Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
من تجاربهم
لسفر ناجح وممتع

تلك نصائح وتوجيهات وتجارب مفيدة خاصة بالسفر في شهر العسل اجتهدت في جمعها من أكثر مصدر، أقدِّمها للزوجين كهدية صغيرة قبل أن يغادرا لقضاء شهر العسل الوردي:

* تحدّثا عن توقعاتكما وأولوياتكما حتى تتفقا مقدماً على الأمور التي ستبذخون بها والأمور التي ستقتصدون بها. هذه الطريقة ستجنبكم أي أزمات مالية قد تعترضكما. دلّلا نفسيكما فيما يخص الإقامة والوجبات فحتى إن لم تمضيا الكثير من الوقت في الغرفة فإنّه من الجميل أن تكون الغرفة مميزة.

* أخبرا الكل أنكما عريسان في شهر العسل لا تكونا متكتمين أو خجولين، فهذه المعلومة سوف توفر لكم على الأرجح معاملة خاصة مثل مشروبات مجانية أو سلة هدايا مميزة في الغرفة.

* لا تنس أن تشتري كاميرا الديجيتل لاصطياد اللقطات الجميلة لا تنساها مع ذاكرة إضافية.

* عند استقرارك في البلد احرص على استخراج شرائح جوال فور وصولك ولا تستخدم جوالك لارتفاع سعر المكالمات.

* تذكر أنّ لك ذوقاً غير الآخرين فلا تأخذ النصائح كالمسلّمات بالنسبة لأماكن الزيارة، فإنّ ما يناسبك قد لا يناسب غيرك والعكس، اقرأ عن المكان المراد زيارته وشاهد بعض الصور عنه، وشاور زوجتك.

* تذكّرا الاتصال بوالديكما في كل حين، فالوالدان ينتظران اتصالكما على أحر من الجمر، فهما يعرفان أنكما في حياة جديدة وبحاجة أن يطمئنا عليكما.

* أخي الزوج أعلم أنّ الأماكن لا تنتهي، وأنّ الوقت لا يكفي، حاول ما أمكن أن تكون رحلاتك منظمة، فلا تكرر الزيارة للمكان أكثر من مرة، ولا تتردّد على أماكن متشابهة.

* تذكّر أنّ لكل واحد منكما ذوقه فقد يعجبك ما لا يعجبها أو العكس، اجعل مسافة كافية لإبداء الرأي.

* بعض الأزواج ينسى أنه يرافق أنثى فتجده عندما يسير كأنما يسابق الريح ، فمن معك قد تكون امرأة لم تتعود على سرعة المسير، ضع يدك بيدها وامش الهوينا، وغرّدا بكلمات الحب كالبلابل.

* من الاحتياط عندما تريد التنقل بواسطة سيارة الأجرة، أنت تكون أول من يركب، وعند النزول كن أنت آخر من ينزل، ومن باب الذوق وجمال المشاعر أن تكون بجانب عروسك في المرتبة الخلفية.

* أخي الزوج في استبيان وجد أنّ موضوع المال هو أكثر ما يحرج الزوجة من الحديث عنه خلال شهر العسل فلا تقتر عليها في المصروف، ولا تبذر، ولا تجعلها تنفر من تدقيقك بالمصروف، وأنت أختي الزوجة لا تندفعي تجاه رغباتك وراعي أحوال زوجك وإذا طلبت فأحسني في الطلب وإذا أعطيت فأجزلي الشكر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد