Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
بنك آركابيتا يمتلك محفظة عقارية في سنغافورة بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي

البحرين - الجزيرة

أعلن بنك آركابيتا ش.م.ب. (مقفلة)، أحد بنوك الاستثمار الرائدة في البحرين، وشركة مابيلتري انفستمنت برايفت ليمتد عن اتفاقهما على تأسيس أمانة مايبلتري الصناعية، وهي صندوق استثمار عقاري خاص يملك محفظة بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي تتألف من مبان متعددة الطبقات وعقارات صناعية مبنية في سنغافورة، وينص الاتفاق على توزيع الحصص في المشروع المشترك بنسبة 56.5% لبنك آركابيتا و25.1% لشركة مايبلتري و18.4% لصندوق مايبلتري الصناعي، وهو صندوق عقاري آسيوي تابع لشركة مايبلتري.

وتتألف المحفظة من عدد كبير من العقارات الصناعية المختلفة منها 39 مجمع مصانع منخفضة ارتفاع البناء، و12 مركز خدمات مساندة، وستة مجمعات مباني متعددة الطبقات، ومبنى صناعي مرتفع، وثلاثة مجمعات تجارية متعددة المستأجرين، ومبنى مستودعات، وتمتاز عقارات المحفظة بجودة نوعية قاعدة مستأجريها، وتنوع مواقعها الجغرافية وفئات موجوداتها، وقدرتها على الاستمرار في تحقيق أداء قوي، وتستفيد سوق سنغافورة العقارية من مركزها الاستراتيجي لمنطقة جنوب شرق آسيا سريعة النمو.

وقال عاطف عبد الملك، الرئيس التنفيذي لبنك آربيتا: (إننا سعداء جداً بالإعلان عن أول صفقة للبنك في سنغافورة، حيث قمنا بافتتاح مكتب لنا في وقت سابق من هذا العام. كما أن شركة مايبلتري، شريكنا في هذا المشروع المشترك تعتبر واحدة من أبرز الشركات العقارية السنغافورية وتمتلك خبرات واسعة تؤهلها لإدارة المحفظة ونحن نرى أن هذه المجموعة من العقارات تشكل فرصة استثمارية ممتازة لمستثمرينا الذين لا زالوا يظهرون اهتماماً كبيراً بالأسواق الآسيوية ذات معدلات النمو العالية).

وأعرب ميو يون خونغ، الرئيس التنفيذي لشركة مايبلتري عن سرور الشركة بالدخول في هذا المشروع المشترك مع بنك آركابيتا، وأضاف أن هذه الشراكة مبنية على الجودة النوعية العالية لهذه المحفظة العقارية، وسوف نواصل استكشاف إمكانية إدراج هذه المحفظة كأمانة استثمار عقاري في السوق المالية، مع إمكانية تعزيزها بموجودات أخرى عائدة لمايبلتري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد