Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
إعادة تكليف رئيس وزراء موريتانيا المستقيل لتشكيل حكومة جديدة

نواكشوط - أ.ف.ب

أعاد الرئيس الموريتاني سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله تكليف رئيس الوزراء المستقيل يحيى ولد أحمد الواقف بتشكيل حكومة جديدة بعيد استقالته، كما جاء في مرسوم رئاسي صدر أمس الخميس. وبثت وسائل الإعلام الرسمية مرسوما رئاسيا جاء فيه أنه بموجب مرسوم صادر اليوم (أمس) الخميس تم تعيين السيد يحيى ولد أحمد الواقف وزيرا أولا.

وكان رئيس الوزراء قدم استقالة حكومته في وقت سابق أمس بعدما اقترح نحو 40 نائبا من أعضاء وحلفاء الحزب الحاكم العهد الوطني من أجل التنمية والديمقراطية الاقتراع في البرلمان على حجب الثقة عن الحكومة قائلين: إنها لا تعبر عن إرادة الناخبين. وكان من المقرر إجراء الاقتراع في الجمعية الوطنية في الأيام القادمة.

وقال رئيس الوزراء المستقيل للصحافيين (كان لي الشرف أن استقبلني رئيس الجمهورية وقدمت له شخصيا تقييما للوضعية السياسية في البلاد منذ تشكيل الحكومة الحالية).

وأضاف: (كان اللقاء فرصة لتقديم استقالتي حفاظا على الاغلبية الرئاسية الموجودة واعتبارا للوضعية السياسية الحالية التي لن تؤدي إلا إلى انقسام هذه الأغلبية... التي ستمكن من تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية). وتابع: (لهذا السبب قررت الاستقالة وقبلها رئيس الجمهورية). وأوضحت مصادر وزارية أن رئيس الوزراء المعاد تكليفه سيجري (على الفور مشاورات لتشكيل حكومته الجديدة). وكان ولد أحمد الواقف (48 عاما) خلف في السادس من مايو زين ولد زيدان الذي استقال بعد سنة على توليه مهامه، مدفوعا بموجة اعتداءات إرهابية وأزمة غذائية وانتقادات وجهت إلى حكومته التي اعتبرت (تكنوقراطية) أكثر من اللازم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد