Al Jazirah NewsPaper Friday  04/07/2008 G Issue 13063
الجمعة 01 رجب 1429   العدد  13063
د.عبد المنعم البري أستاذ الثقافة الإسلامية بجامعة الأزهر:
ضباط أمن الدولة بصدد التدرب على محاربة الفكر الشيعي بمصر

القاهرة - (د. ب. أ - إفي)

كشف الدكتور عبدالمنعم البري أستاذ الثقافة الإسلامية بكلية الدعوة بجامعة الأزهر ورئيس جبهة علماء الأزهر المنحلة عن استدعاء وزارة الداخلية له ولعدد من العلماء المتخصصين في دراسة المذهب الشيعي لإلقاء محاضرات على ضباط جهاز مباحث أمن الدولة في عدد من السجون ومقار الجهاز عن الفكر الشيعي والفرق الشيعية وخطط اختراق البلاد السنية.

وقالت صحيفة (المصرى اليوم) القاهرية في عددها أمس الخميس إن مصدرا أمنيا بوزارة الداخلية رفض التعليق على هذه المعلومات.

وقال البري للصحيفة: إن استدعاء الداخلية لعدد من العلماء المتخصصين في المذهب الشيعي جاء بعد دخول آلاف الشيعة إلى محافظة 6 أكتوبر ومحاولتهم التغلغل في المجتمع المصري السني لنشر الفكر الشيعي وهو ما عرفت به وزارة الداخلية وتقوم الآن بمواجهته عن طريق تعليم ضباط مباحث أمن الدولة كيفية التعامل معه.

وأشار إلى أن محاضراته التي ألقاها على ضباط أمن الدولة خصوصا في سجن طرة كانت للتعريف بخطر الشيعة وما يدعون له، وقال: لقد طالبتهم بالتحرك السريع للحفاظ على أمن مصر.

وكشف البري عن وجود مجموعات شيعية انتشرت مؤخرا في عدد من المدن الجديدة، وأن معظمهم من فرقة الإمامية الجعفرية الاثنا عشرية، وتقدم عدد كبير منهم بطلبات لوزارة الأوقاف لإقامة مساجد شيعية لهم المعروفة باسم (الحسينيات)، والتي يكون ملحقا بها أماكن للطم الخدود وضرب السلاسل الحديدية حدادا، لكن وزارة الأوقاف لم تستجب لهذه المطالب بعد رفض وزارة الداخلية.

من جانبه قال سالم عبدالجليل وكيل وزارة الأوقاف: (من الممكن أن تكون هناك طلبات مقدمة لمديري إدارات الأوقاف لإنشاء مساجد للشيعة العراقيين في 6 أكتوبر، لكن وزارة الأوقاف لم يصلها أي طلب كما إننا نرفض ذلك من الأساس).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد