Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/06/2008 G Issue 13057
السبت 24 جمادىالآخرة 1429   العدد  13057
مجمع الأمل يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمزاد خيري

«الجزيرة» - خالد الحارثي

يفتتح وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور عبيد بن سلمان العبيد يوم الثلاثاء القادم الفعاليات التي ينظمها مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع.

وتحتوي الفعاليات على مزاد خيري لمنتجات مرضى قسم التأهيل وخدمات المجتمع التي تحتوي على أعمال جدارية ويدوية ومشغولات نسائية وأعمال ديكور.. ويعود ريع هذا المزاد لصندوق المرضى. كما تشتمل الفعاليات على مسرحية توعوية هادفة، ومحاضرات وندوات علمية داخل المجمع وخارجه عن المخدرات، تشمل كلاً من قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي من خلال محاضرة بعنوان (سلاح المخدرات) للأستاذ عبد الله العبيلي مدير التوعية والتثقيف الصحي بالمجمع، وستلقى ثلاث محاضرات متتالية في مبنى هيئة استخبارات وأمن القوات البرية، الأولى بعنوان (الإيمان والإدمان) يلقيها الأستاذ محمد النايل، والثانية بعنوان (سمات شخصية المدمن) للدكتور شادي سعيد، والثالثة بعنوان (العلامات الدالة على التعاطي) للأخصائي النفسي علي القحطاني. كما ستقوم مجموعة من أفراد قوة الصواريخ الاستراتيجية بزيارة للمجمع؛ حيث تلقى عليهم محاضرة بعنوان (الآثار الطبية للمخدرات والتدخين) يلقيها الدكتور سيد حفظي.

ونفذ المجمع عدداً من المحاضرات بهذه المناسبة، منها خمس محاضرات في إصلاحية الملز.

وسيقوم المجمع بعمل حملة توعوية بالتنسيق مع وكالات السفر والسياحة لوضع (ستاندات) تحوي عبارات توعوية وتوزيع منشورات على المسافرين، واستخدام تقنية ال(sms) لإرسال رسائل توعوية، وسيتم التنسيق مع أسر بعض المرضى لحضور الفعاليات، كما سيتم تقديم استشارات هاتفية عن طريق الهاتف المجاني لوزارة الصحة للإجابة عن استفسارات الجمهور عن المخدرات وأضرارها وكيفية الوقاية منها من خلال نخبة من الاستشاريين في المجمع. وأعلن مجمع الأمل بالرياض تخصيص هاتف للاستشارات الأسرية بالمجمع هو 4804548 تحويلة 8888 الذي يتبع وحدة الأمان الأسري، ويشرف عليه عدد من المختصين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد