Al Jazirah NewsPaper Friday  27/06/2008 G Issue 13056
الجمعة 23 جمادىالآخرة 1429   العدد  13056
تجمع علمي يبحث وضع إستراتيجية وطنية للبحوث الطبية والصحية في المملكة

الجزيرة - جمال الحربي

تعقد مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يوم السبت القادم ورشة عمل خاصة ب(الخطة الإستراتيجية للأبحاث والدراسات الصحية) بهدف تقصي آراء الجهات ذات العلاقة من القطاعين الحكومي والخاص في جميع أرجاء المملكة وإشراكهم في وضع التوجهات البحثية والتقنية لهذا المجال.

وتنعقد هذه الفعالية ضمن الجهود التي يبذلها الفريق المكلّف بإعداد الخطة الإستراتيجية للبحوث الطبية والصحية في المملكة، في إطار جهود فرق العمل الوطنية التي تم تشكيلها لإعداد برامج ومشاريع الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية.

وتتضمن الورشة ثلاث محاضرات علمية تتناول الأولى منها موضوع الخطة الوطنية للتقنية الحيوية يقدمها مدير إدارة التخطيط بالمدينة خالد أبوحيمد، ويقدّم الدكتور علي الشنقيطي المحاضرة الثانية بعنوان التقنية الحيوية الطبية، في حين تستعرض المحاضرة الثالثة والأخيرة للدكتور فتوان المهنا الوضع الراهن للأبحاث الطبية في المملكة العربية السعودية.

وأهابت اللجنة المنظمة بجميع المختصين والمهتمين في مختلف الجهات من القطاعين العام والخاص بالحضور والمشاركة في فعاليات الورشة العلمية التي ستتاح الفرصة فيها للجميع للمناقشة وطرح الأسئلة والاستفسارات حول موضوع الورشة، كما تم تخصيص قاعة للنساء الراغبات في الحضور والمشاركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد