Al Jazirah NewsPaper Friday  27/06/2008 G Issue 13056
الجمعة 23 جمادىالآخرة 1429   العدد  13056
لتفعيل خدماتها للمتقاعدين
العساف يدشن البوابة الإلكترونية لمؤسسة التقاعد

«الجزيرة» - سلطان المواش

عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد اجتماعه التاسع والتسعين بعد المائة أمس الأربعاء برئاسة معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة وحضور جميع الأعضاء وقبل بداية اجتماع المجلس دشن معالي الوزير البوابة الإلكترونية للمؤسسة التي تم تطويرها باستخدام تكنولوجيا IBM Webspher Portal Version6 وهي تعتبر أحدث وأقوى وسائل تطوير البوابات الإلكترونية على مستوى العالم وتعتبر هذه التقنية أول بوابة إلكترونية على مستوى المملكة.

وتحتوي البوابة على جميع المعلومات والخدمات الإلكترونية للمستفيدين من متقاعدين وورثة وكذلك الجهات الحكومية حيث تم إضافة خاصية التسجيل والبحث للمتقاعدين مع إمكانية الاستفسار عن المعاملات آلياً وربطها بنظام الرسائل القصيرة للجوال SMS بالإضافة إلى البريد الإلكتروني. كما توفر البوابة إمكانية الاشتراك بالقوائم البريدية الخاصة بأخبار وإعلانات المؤسسة وتزويد المستخدمين بالأعداد الحديثة الصادرة من مجلة التقاعد وجميع إصدارات المؤسسة التوعوية، كما توفر البوابة مجموعة من النماذج للاستفادة من خبرات المتقاعدين واستقبال الاقتراحات والملاحظات وطلبات متابعة المعاملات بالإضافة إلى توفير خدمة الحاسبة التقريبية للمعاش وخدمة المستندات المطلوبة.

علماً أن البوابة الإلكترونية للمؤسسة تربط المستخدم لها مع جميع مشروعات واستثمارات المؤسسة من خلال روابط مباشرة. وتسعى المؤسسة من خلال تطوير بوابتها الإلكترونية لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين. ومما تجدر الإشارة إليه أن المؤسسة أكملت مؤخراً تطبيق استخدام رقم السجل المدني في جميع معاملاتها وذلك تمهيداً لتفعيل التعاملات الإلكترونية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد