Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
أخـبـار عـالـمـيـة

* قالت الشرطة المكسيكية إن ما لا يقل عن 12 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب 18 عندما هرع مئات من الشبان خارج ملهى ليلي مزدحم في العاصمة المكسيكية خلال حملة ضد القصر الذين يتناولون المشروبات الكحولية.

* احتجت كولومبيا أمس الأول الجمعة على تصريحات ادلى بها دانييل اورتيجا رئيس نيكاراجوا ووصف فيها الزعيم الكولومبي الفارو أوريبي بأنه (ارهابي) لاصداره أوامر بقصف معسكر للمتمردين الماركسيين داخل الاكوادور في مارس اذار.

* أحدثت مياه الفيضانات المندفعة تصدعات في أكثر من 12 سداً في ولاية ميسورى الواقعة في منطقة الغرب الأوسط الأمريكي أمس الأول الجمعة بعد مرور يوم على توجه الرئيس بوش إلي المنطقة للوقوف على حجم الدمار الناجم عن الفيضان بطول نهر المسيسبي.

* أكدت السلطات الصينية أنها أطلقت سراح أكثر من ألف من معتقلي إقليم التبت الذين جرى اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدها الإقليم في آذار/مارس الماضي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (شينخوا).

* ذكرت وكالة أنباء تانيوج أن صربيا نقلت أمس السبت ستويان زوبليانين المتهم بارتكاب ابادة جماعية خلال حرب البوسنة فى حقبة التسعينيات الماضية إلى هولندا جوا تمهيدا لتسليمه الى المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد