Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
اعتقال 25 شخصاً إثر أعمال شغب في باريس

باريس - أ ف ب

أوقفت السلطات الفرنسية 25 شخصاً ووضعت 20 في الحبس على ذمة التحقيق إثر أعمال شغب اندلعت ليل الجمعة السبت الماضي في باريس بين عشرات الشبان وقوات الشرطة في حدائق (شان دو مارس) في باريس (قرب برج إيفل) كما أعلنت مديرية الشرطة.وأوضحت الشرطة أن اثنين من أفرادها أصيبا بجروح طفيفة خلال المواجهات، كما تحطمت واجهات ثمانية متاجر وحصلت عملية نهب في أحد المتاجر.

وبحسب المديرية فإن (مثيري شغب) هاجموا مجموعة من 4000 إلى 5000 طالب ثانوي كانوا يحتفلون بانتهاء امتحانات البكالوريا، في حدائق شان دو مارس فوق العشب الأخضر، حيث عمد المهاجمون إلى ضرب الطلاب وارتكاب أعمال تخريب، كما رشقوا قوات الأمن بمقذوفات.

وعلى الأثر عمد نحو ثلاثين شرطياً إلى الرد على المهاجمين بإطلاق القنابل المسيلة للدموع بينما كان المهاجمون يعملون على إشعال النيران في مستوعبات النفايات والأشجار الموجودة في الساحة، ونجحت الشرطة من دون اللجوء إلى العنف في دفعهم إلى الكلية العسكرية (الواقعة في عمق الساحة مقابل برج إيفل) كما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وأفاد طلاب ثانويون شاركوا في الاحتفال في شان دو مارس لوكالة فرانس برس أن الحوادث اندلعت قرابة الساعة 01.30 وأن المهاجمين سلبوهم عدداً من هواتفهم الخلوية وأجهزة ام بي 3 للاستماع إلى الموسيقى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد