Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
بدء المرحلة الثانية من الخطة الأمنية بميسان.. واعتقال المسؤولين عن اغتيال زعيم عشيرة صدام
العراق يعتزم تحويل الاتفاقية مع أمريكا إلى معاهدة

بغداد - الوكالات

يعتزم العراق تحويل الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة إلى معاهدة لا تتضمن تعاوناً طويل الأمد حسبما ذكرت صحيفة عراقية حكومية أمس.

ونسبت صحيفة (الصباح) الحكومية إلى مصدر مطلع قوله: هناك (توجه إلى تحويل الاتفاقية الأمنية إلىمعاهدة إطار عمل) توقع بين الحكومتين العراقية والأمريكية وتنص على التزامات متبادلة في بعض الأمور لكن لا تشمل تعاوناً طويل الأمد واستراتيجي).

وأوضح (الاتفاقيات الاستراتيجية يجب أن تقر داخل برلماني البلدين وهذا أمر من الصعب حصوله في الوقت الحالي بالنسبة لهذه الاتفاقية).

أمنياً دخلت عملية (بشائر السلام) الأمنية في محافظة ميسان جنوبي العراق أمس مرحلة جديدة تتمثل بانتقال قوات الأمن العراقية إلى الضفة الثانية من النهر للمباشرة بحملات دهم وتفتيش بحثاً عن السلاحوالمطلوبين حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء محمد العسكري.

وقال العسكري الموجود مع القطاعات العسكرية العراقية في مدينة العمارة مركز المحافظة: (بدأت القوات الأمنية أمس بتنفيذ المرحلة الثانية من عملية (بشائر السلام) الأمنية بعبورها إلى الضفة الأخرى من نهر دجلة للقيام بعمليات تفتيش عن السلاح والمطلوبين قضائياً في أحياء الحسين وعواشة والجديدة والماجدية والدبيسات وجميعها في وسط مدينة العمارة (...معلناً أن العملية (بشائر السلام) تسير وفق ما هو مخطط لها ودون أي عوائق أو أعمال عنف.

وأعلن مصدر أمني عراقي بارز أمس اعتقال عشرة (مطلوبين مهمين جداً) من عناصر (الجماعات الخاصة) من قبل قوات الأمن العراقية التي تنفذ عملية في محافظة ميسان وكبرى مدنها العمارة.

إلى ذلك أعلن مصدر في الشرطة العراقية أمس اعتقال أربعة أشخاص بينهم مصري الجنسية، مسؤولين عن اغتيال الشيخ علي الندى زعيم عشيرة البيجات التي كان ينتمي إليها الرئيس الراحل صدام حسين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد