Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/06/2008 G Issue 13050
السبت 17 جمادىالآخرة 1429   العدد  13050
شعاع وروتانا توقّعان اتفاقية لتطوير عقارات فندقية في السعودية

أعلنت شعاع كابيتال السعودية عن توقيعها اتفاقية مع روتانا لإدارة الفنادق وهي شركة تدير فنادق من فئة ثلاث وأربع وخمس نجوم بالإضافة إلى الشقق السكنية والمنتجعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتتضمن الاتفاقية تطوير عدد من العقارات الفندقية في المملكة من خلال صندوق شعاع السعودية الفندقي 1 .

وكانت شعاع كابيتال السعودية قد أطلقت صندوق شعاع السعودية الفندقي 1 مؤخراً وهو صندوق مغلق بقيمة ملياري ريال سعودي (533 مليون دولار أميركي). ويستهدف الصندوق تطوير وتملك حوالي 17 عقاراً فندقياً بما فيها شقق فندقية مفروشة ومنتجعات على امتداد المملكة، حيث يبلغ إجمالي الوحدات المتوقع تطويرها حوالي 5.000 غرفة. وتدير شعاع كابيتال السعودية الصندوق الذي سيمتلك بدوره حصة 20% في شركة جديدة ستقوم بإدارة العقارات الفنادق. كما سيتم إدارة الشركة الجديدة من قبل روتانا.

ووقّع الاتفاقية عمر الجارودي، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال السعودية وسليم الزير، الرئيس التنفيذي لروتانا في حفل عقد في مدينة الرياض بحضور ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال، وطارق مطلق المطلق، رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال السعودية، وناصر النويس، رئيس مجلس إدارة روتانا، وإياد الدواجي، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال وعدد من مسؤولي الشركتين.

وقال سليم الزير: (هذا الإعلان يمثل خطوة مهمة لروتانا ليس فقط على مستوى تنفيذ إستراتيجية نمو طموحة في المنطقة، بل أيضاً لتنفيذ خطة توسع في السوق السعودي. يسعدنا أن نوطد هذه الشراكة مع شعاع كابيتال السعودية من خلال صندوق شعاع السعودية الفندقي 1. وإننا على ثقة أن هدفنا الرامي إلى تطوير أكثر من 17 عقاراً فندقياً في المملكة يتكامل مع الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة والتي تركز من خلالها على تطوير وتنمية القطاع السياحي في المملكة.

وقال عبد الإله أبو نيان، عضو مجلس إدارة، شعاع كابيتال السعودية: (إن المملكة بحاجة إلى عقارات فندقية حديثة من جميع الفئات. ومن هنا، فإن صندوق شعاع السعودية الفندقي 1 يستهدف تطوير عدد من العقارات الفندقية خلال السنوات الأربع القادمة وهو ما يسهم في توفير وحدات وغرف فندقية جديدة. كما أن مساهمة الصندوق سوف تساعد على انفتاح السوق السعودية أمام المسافرين من رجال الأعمال والعائلات من خلال تلبية حاجاتهم).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد