Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/06/2008 G Issue 13050
السبت 17 جمادىالآخرة 1429   العدد  13050
35 دولة و25 شركة بترول عالمية و7 منظمات تشارك غداً في اجتماع جدة للطاقة

الجزيرة - جدة

أوضح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس على بن إبراهيم النعيمي أن دعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد اجتماع لوزراء الطاقة للدول المنتجة والمستهلكة (اجتماع جدة للطاقة) وجدت تفاعلاً دولياً واسعاً، حيث بين أن نحو 35 دولة ستشارك في الاجتماع من خلال رؤساء حكومات ووزراء النفط وكبار المسؤولين، إلى جانب حضور ممثلين عن أكثر من 25 شركة بترولية عالمية، وسبع منظمات دولية من بينها الأمانة العامة لمنتدى الطاقة، ومنظمة أوبك، ووكالة الطاقة الدولية، والمفوضية الأوروبية للطاقة وصندوق النقد الدولي.

وأضاف النعيمي أن الاجتماع الذي الذي سيعقد غداً الأحد في جدة سيتناول أوضاع السوق البترولية الحالية، وسيناقش الارتفاع الحالي لأسعار النفط، وسيطرح المشاركين خلال الاجتماع، الحلول المناسبة على المدى القصير والبعيد لمواجهة هذه التحديات.

ولفت معالي الوزير أن هذا الاجتماع يأتي انطلاقاً من حرص المملكة العربية السعودية على استقرار السوق النفطية العالمية، وبأمل الخروج بنتائج إيجابية تضمن استقرار الاقتصاد العالمي، وبالذات اقتصاديات الدول النامية.

وسيفتتح جدول أعمال الاجتماع بحفل خطابي يلقي فيه راعي الدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة. ثم سيقوم دولة

رئيس الوزراء البريطاني السيد جوردن براون بإلقاء كلمة، ومن ثم سيعقد اجتماع مغلق للمشاركين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد