Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041

ربيع في البدائع فاح عطرا
د. محمد بن شديد البشري

 

دأبت كثير من محافظاتنا الغالية على إقامة مهرجانات هذه الأيام الربيعية العذبة وأصبحت هذه المهرجانات متنفسا لمرتاديها ومجالا خصبا للتسوق المغري حيث تباع في هذه المهرجانات بضائع مخفضة ومعروضات شعبية يتوق إليها كثير من المتسوقين والمتنزهين. ومع أن كثيرا من المهرجانات فيها تميز وإبداع، ولكن يبدو أن الإبداع درجات والتميز مراتب وربيع محافظة البدائع غير كما يقال فقد جمع بين التميز والإبداع وجمع بين البساطة والفخامة وجمع بين التسوق والتنزه بطريقة عجيبة تجعل مرتادي هذا المهرجان المتميز يكررون الزيارة ويتابعون التسوق والتنزه بل إن كثيرا ممن تجول في فضاءات هذا المهرجان عاود المجيء إليه مرات وكرات كما أن كثيرا ممن شاهده أو شارك فيه لم يمل من تكرار المدائح والثناء العطر على الجهود المبذولة حتى توافد على هذا المهرجان كثير من قاطني المحافظات المجاورة الذين وجدوا في هذا المهرجان غايتهم وحققوا فيه مبتغاهم وليس من رأى كمن سمع كما يقال.

من زار هذا المهرجان الربيعي العذب مسه عطر فواح نثره أهل البدائع الكرماء ومن شارك في هذا المهرجان شدته تلك الإبداعات المعهودة في أرض البدائع والروائع فراح يردد ربيع في البدائع فاح عطراً.

تحية عطرة لكل من ساهم في نجاح هذا الكرنفال وتحية عطرة لكل من زار وشارك في فعاليات هذا المهرجان الذي فاح عطرا حتى غار منه العطر فقال:

ربيع في البدائع فاح عطرا

فشم العطر مرتادي الكناري

وشم العطر عصفور وغنى

على فنن يهزج بالأغاني

وشم العطر مهموم معنى

فزال الهم من قلب يقاسي

وشم العطر أهل قنا وبصرى

وشم العطر ساكنة البوادي

وشم العطر قيس ثم ليلى

فهذا العطر مفخرة الغواني


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد