Al Jazirah NewsPaper Friday  30/05/2008 G Issue 13028
الجمعة 25 جمادى الأول 1429   العدد  13028
«حقوق الإنسان» ووفد الكونجرس يناقشون عددا من القضايا المشتركة

الجزيرة - الرياض

عقدت هيئة حقوق الإنسان جلسة مباحثات مع وفد الكونجرس الأمريكي الزائر للملكة وقد ترأس جانب الهيئة معالي نائب رئيس الهيئة الدكتور زيد الحسين الذي رحب بالوفد الزائر وأيد مثل هذه الزيارات التي ستحقق بإذن الله الأهداف المنشودة في فتح قنوات التواصل بين الشعوب من خلال الحوار الهادف والبناء, ثم تناول معالي النائب في حديثه آلية عمل الهيئة وكيفية معالجتها للشكاوي التي ترد لها والمهام المناطة بها.

وقد ناقش الطرفان عددا من القضايا المهمة أتى في مقدمتها النظام القضائي الجديد والدعم الذي لقيه هذا النظام من خادم الحرمين الشريفين من خلال الميزانية التي رصدت له وأن هذا سوف يسهم بشكل مباشر في تطوير هذا الجهاز المهم الذي يعمل على حماية حقوق الإنسان. حيث إن حقوق الإنسان مستمدة من الكتاب والسنة وهي القانون الذي المملكة.كما تم الحديث عن الزيارات التي قامت بها الهيئة لعدد من المنظمات الدولية وكذلك الزيارات التي استقبلت من خلالها عددا من المنظمات والهيئات الحقوقية حول العالم وأن هذه الزيارات فتحت جسور التعاون والتواصل التي تخدم قضايا حقوق الإنسان ومفاهيمها التي تربط بين شعوب العالم.

وتطرق جانب الهيئة برئاسة معالي النائب أن الهيئة ماضية قدما في مشروع نشر ثقافة حقوق الإنسان على مستوى المملكة وبمشاركة جميع المؤسسات الحكومية والأهلية ومن خلال جميع ما يمكن استخدامه من وسائل سواء إعلامية أو غيرها.

كما تمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان, وأكد الجميع على أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات التي تعكس التعاون المشترك بين المملكة والولايات المتحدة.حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الهيئة وبعض المتعاونات مع الهيئة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد