Al Jazirah NewsPaper Friday  30/05/2008 G Issue 13028
الجمعة 25 جمادى الأول 1429   العدد  13028
بدء التشغيل الرسمي لمكاتب المبيعات الجديدة أمام المسافرين.. الفهد ل(الجزيرة):
أكثر من ثلاثة ملايين مقعد مهدرة سنوياً ولن نتساهل في عدم إلغاء الحجز

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أكملت مكاتب مبيعات الخطوط الجوية العربية السعودية داخل مدينة الرياض استعداداتها لموسم صيف هذا العام مبكراً حيث جندت الإدارة جميع الطاقات البشرية لمواجهة ذروة مواسم الخطوط السعودية من حيث كثرة أعداد المسافرين داخل وخارج المملكة حسب توجيهات معالي المدير العام المهندس خالد بن عبدالله الملحم.

وأوضح مدير عام المبيعات للإقليم الأوسط بالخطوط السعودية الأستاذ عبدالرحمن بن حمد الفهد أن إدارة المبيعات قد أكملت استعداداتها لموسم صيف هذا العام مبكراً حيث بدأنا بالتشغيل الرسمي لمكتبي المبيعات الجديدين في طريق المدينة جنوب غرب مدينة الرياض وفي طريق خريص شرق العاصمة.

وتم دعم المكتبين بالموظفين لخدمة العملاء عن طريق إصدار التذاكر وبطاقات صعود الطائرة وهما مخصصان للخدمة السريعة فقط. كذلك تشغيل أنظمة الخدمة الآلية في المكتبين ومكتب المروج الرئيس ومكتب المطار القديم وأجهزة إصدار بطاقات صعود الطائرة في مكاتب بعض وكلاء الخطوط السعودية العامون في الرياض لتوفير خدمة أسرع للركاب الحاجزين.

وأضاف عبدالرحمن الفهد أنه تم توظيف أكثر من 20 موظفاً مستجداً يجري الآن تدريبهم ليكونوا مستعدين لخدمة المسافرين مع بدء الإجازة الصيفية. وكذلك تم منح الموظفين إجازتهم السنوية العادية للتأكد من تواجد جميع الموظفين في مواقعهم مع بدء موسم الصيف.

مشيراً أن المكتب الرئيس بحي المروج يجري الآن تخصيص موقع مستقل لخدمة حاملي التذاكر المراد إعادة إصدارها وتخصيص الصالة الرئيسة لخدمة حاملي أوامر الإركاب الحكومي والتذاكر النقدية. وسيتم الشروع قريباً في تحسين لكامل مبنى المبيعات في المطار القديم من الداخل والخارج ليتماشى مع الصورة الجديدة لمواقع خدمة المبيعات.

وأضاف عبدالرحمن الفهد أنه تم توفير طلبات وكلاء سفر الخطوط السعودية من المقاعد للمحطات السياحية العائلية مثل القاهرة وجاكرتا وكوالالمبور وسنغافورة لخدمة عملاء الخطوط السعودية عن طريق تلك المكاتب مباشرة، في نفس الوقت تجري إدارة الحجز الترتيب لطلب رحلات إضافية لبعض المحطات التي تشهد طلباً متزايداً خلال فترة الإجازة الصيفية من خلال الرقم الموحد للحجز والذي يجري تحويل المكالمات على مراكز الاتصال الرئيسة في كل من الرياض والدمام وجدة والمدينة المنورة في وقت واحد لسرعة توفير خدمة الحجز للمسافرين.

واختتم عبدالرحمن الفهد حديثه أن العنصر الأهم والمكمل لجميع الاستعدادات هو تخطيط المسافرين لرحلاتهم بوقت مبكر وكاف وإنهاء الإجراءات مبكراً تلافياً للزحام والضغط على المكاتب وتعاون عملاء الخطوط السعودية في هذا الأمر من شأنه تسهيل إجراءات خدمتهم على هواتف الحجز أو في مكاتب المبيعات أو في مواقع الخدمة في المطارات، كما نرجو من جميع المسافرين الكرام الحاجزين ومن قرروا عدم السفر التكرم بالاتصال بالخطوط السعودية لإلغاء الحجز ليستفيد من هم بحاجة ماسة له. ولمعرفة حجم هذه المشكلة فإن عدد المقاعد المهدرة بسبب عدم إلغاء المسافرين لحجزهم يصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين مقعد سنوياً وهذا سيدفع بالخطوط السعودية تطبيق الأنظمة المطبقة في جميع شركات الطيران العاملة والتي تضمن الحد من التساهل في عمليات الحجز وعدم إلغاء المقاعد خصوصاً أن تطبيق التذاكر الإلكترونية سوف يسهل ذلك والذي سوف ينفذ الأسبوع القادم 1-6-2008م بعد إيقاف كامل التذاكر الورقية.

وكذلك موقع الخطوط السعودية الذي جرى تطويره بالكامل والذي يمكن الراغبين بالحجز وإصدار التذاكر الإلكترونية من خلال خمس خطوات آلية سهلة وسلسة بعد الدخول للموقع على العنوان: http://www.saudiairlines.com وذلك للاستفادة من العروض الخاصة قبل توقفها في ذروة موسم الصيف، ولمتابعة كل ما يستجد على خارطة خدمات الخطوط السعودية في عصرها الجديد التي تتسارع في خطواتها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد