Al Jazirah NewsPaper Friday  30/05/2008 G Issue 13028
الجمعة 25 جمادى الأول 1429   العدد  13028
العقلاء يرعى حفل تخريج 886 متدرباً من وحدات مجلس التدريب التقني بمكة

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

رعى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد عبدالرحمن بن عبدالله العقلا مساء يوم الثلاثاء الماضي فعاليات حفل تخريج 886 متدرباً بأمن وحدات مجلس التدريب التقني والمهني بمكة المكرمة و152 خريجاً من التدريب المشترك، حيث بدأ الحفل بعرض للطلاب المتدربين والخريجين، ثم ألقى الدكتور قاسم بن عثمان لانديجاني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمكة المكرمة عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة كلمة رحب فيها بوكيل الإمارة الأستاذ عبدالرحمن العقلا والحضور.

وأشار بأن هذا اليوم تتضاعف فيه سعادة منسوبي كلية التقنية بهذه المناسبة لنجني ثمار الجهود الطائلة التي بذلتها حكومتنا الرشيدة باهتمام وتوجيهات من سيدي خادم الحرمين الشريفين لتأمين التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات هذا الوطن وبمستوى من الجودة والكفاءة اللتين يحتاجهما سوق العمل.

وأشار.. ونحن نقدم اليوم لهذه النهضة الحضارية التي يشهدها الوطن 886 خريجاً من وحدات المجلس و152 خريجاً من التدريب المشترك ليكونوا من خيرة الكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على التفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية حيث وصلت الكليات والمعاهد والمراكز التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى 113 كلية ومعهداً ومركز تدريب فيها نحو 67399 متدرباً.

موضحاً بأن منطقة مكة المكرمة قد حققت النسبة الأعلى في عدد متدربي الدبلوم والبكالوريوس بنسبة 24.1% تليها منطقة الرياض.

وأشار الدكتور قاسم الانديجاني إلى مشاركة 1800 متدرب من وحدات المؤسسة وبمبادرة من مجموعة بن لادن السعودية في أهم المشروعات بمكة المكرمة جسر الجمرات والسعي ووقف الملك عبدالعزيز.

ثم توالت فقرات الحفل حيث ألقيت كلمة الخريجين ألقاها الطالب المتدرب سامي السفياني بعدها قصيدة شعرية بعنوان (فما المانع).

ثم قام وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد عبدالرحمن العقلا بتوزيع الشهادات والجوائز على الخريجين والمساهمين مع الكلية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد