Al Jazirah NewsPaper Friday  30/05/2008 G Issue 13028
الجمعة 25 جمادى الأول 1429   العدد  13028
ليصل المجموع إلى أكثر من 214 مليون نسخة منذ إنشائه حتى الآن
توزيع 186 ألف نسخة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في شهر واحد فقط

المدينة المنورة - (الجزيرة)

بلغ إجمالي ما صرفه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة من بداية التوزيع في 23-5-1405هـ وحتى نهاية شهر ربيع الآخر 1429هـ ما مجموعه (214.585.674) نسخة من مختلف الإصدارات والأحجام، وترجمات معانيه، والكتب العلمية والشرعية، والتسجيلات الإسلامية من الأشرطة السمعية لتلاوات القرآن الكريم.

وأفاد البيان الصادر عن المجمع - بهذا الشأن - أن إجمالي ما وزعه المجمع خلال شهر ربيع الآخر الماضي (186.130) نسخة من القرآن الكريم، بمختلف الإصدارات والأحجام، وترجمات معانيه، والكتب العلمية والشرعية، والتسجيلات الإسلامية من الأشرطة السمعية لتلاوات القرآن الكريم.

وذكر البيان أن مجموع ما تم توزيعه من المصحف الشريف بلغ (160.181) نسخة، و(1.680) نسخة من أجزاء المصحف الشريف، و(16.222) نسخة من ترجمات معاني القرآن الكريم بعدد من لغات العالم المختلفة، و(3.845) نسخة من الأشرطة الإسلامية التي تتضمن تلاوات القرآن الكريم، لعدد من أصحاب الفضيلة أئمة الحرم المكي، والحرم النبوي، وقراء آخرين، و(4.202) نسخة من الكتب الإسلامية.

وأوضح البيان أن النسخ الموزعة من ترجمات معاني القرآن الكريم بلغ عددها (17) لغة، شملت اللغات التالية: الإنجليزية، والفرنسية، والتايلندية، والإسبانية، والصينية، والتركية، والأوردية، والإندونيسية، والتاميلية، والصومالية، والإيرانونية الفليبينية، والألمانية، والكورية، والايغورية، والمقدونية، والروسية، والمليبارية، والسندية، والفيتنامية.

وأشار البيان إلى أن المصاحف التي وزعت خلال فترة البيان تنوعت ما بين مصحف فاخر، ومصحف جوامعي، ومصحف خاص، ومصحف ممتاز، ومصحف خاص وعادي، ومصحف جيب، ومصحف كفي، أما ما وزعه المجمع من الكتب الدينية، فقد بلغ عددها خمسة عشر كتاب، فمنها كتاب (فتاوى ابن تيمية)، و(مختصر التبيين لهجاء التنزيل)، و(بيان تلبيس الجهمية في تأسيس بدعهم)، و(الإتقان في علوم القرآن)، و(فهرس مصنفات القرآن الكريم). وكتاب (ندوة عناية المملكة بالقرآن الكريم)، و(كتابة المصحف وطباعته تاريخها وأطوارها)، وكتاب (أصول الإيمان في ضوء الكتاب والسنة)، و(الذكر والدعاء في ضوء الكتاب والسنة)، و(أحكام الجنائز)، و(بيلوغرافيا ترجمات معاني القرآن الكريم)، و(المجتبى في مشكل إعراب القرآن الكريم). و(إتحاف المهرة)، و(المتشابه اللفظي في القرآن وأسراره البلاغية)، و(الإعجاز البياني في ضوء القراءات القرآنية المتواترة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد