Al Jazirah NewsPaper Friday  30/05/2008 G Issue 13028
الجمعة 25 جمادى الأول 1429   العدد  13028
مصرع 45 (طالبانياً) في غارتين بأفغانستان

هراة - (أفغانستان) -كابول - (ا. ف. ب)

قتل ثلاثين عنصراً من حركة طالبان أمس الأول الأربعاء في غارة جوية شنّها طيران حلف شمال الأطلسي على جنوب غرب أفغانستان واستهدفت الحصن الذي لجأوا إليه بعد مواجهات مع جنود وشرطيين أفغان، كما قصفت طائرات من ايساف موقعاً آخر في المنطقه ذاتها وقتل 15 عنصراً من طالبان وفقما ذكرت أجهزة الأمن الأفغانية. وقال جلندار شاه بهنام، قائد الكتيبة الـ207 في سلاح المشاة المنتشرة في غرب أفغانستان لوكالة فرانس برس (منذ ثلاثة أيام، وصلت مجموعة من طالبان تضم باكستانيين إلى إقليم بالا بالوك في ولاية فرح (جنوب غرب) لشن هجمات على قوات الأمن الأفغانية والدولية). وأضاف (قمنا بعملية ضدهم الثلاثاء وطوّقنا الحصن الذي لجأوا إليه. وخلال المعارك الأولى، قتل جنديان وشرطي أفغان وجرح ثلاثة جنود وشرطي).

وأوضح أن (طائرات من قوات الحلف الأطلسي (ايساف) قصفت الحصن فقتل 30 عنصراً ولم يبق بينهم أحياء). وختم قائلاً (قوات الجيش الأفغاني وقوات ايساف تواصل عملياتها في الإقليم مما يؤدي إلى وقوع مواجهات متقطعة).

ومن ناحيته، أكد مساعد قائد شرطة ولاية فرح العملية وحصيلتها. وقال (خلال العملية التي تواصلت خلال الليلة الماضية، قتل 30 عنصراً من طالبان)، مضيفاً أن (العملية لا تزال متواصلة). وأوضح أن (الأمر يتعلق بعناصر من طالبان قدموا من هلمند وكذلك عناصر من طالبان باكستانيين). من جهة أخرى قال المصدر ذاته (الليلة الماضية قصفت طائرات من ايساف موقعاً آخر في الإقليم ذاته وقتل 15 عنصراً من طالبان في هذا القصف). وشدّد نائب محافظ ولاية، فرح محمد يونس رسولي على أن (العملية لا تزال متواصلة وقد تتغير الحصيلة). وتشن حركة طالبان تمرداً عنيفاً منذ طردت من السلطة في كابول نهاية العام 2001 لصالح ائتلاف دولي بقيادة الولايات المتحدة. وقد زادت حدة أعمال العنف منذ سنتين رغم انتشار 70 ألف جندي في قوتين متعددة الجنسيات واحدة تابعة لحلف شمال الأطلسي والأخرى بقيادة أميركية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد