Al Jazirah NewsPaper Friday  30/05/2008 G Issue 13028
الجمعة 25 جمادى الأول 1429   العدد  13028
الزهار: مساع قطرية لرعاية حوار وطني فلسطيني
حكومة فلسطينية جديدة قريباً وفياض رئيسها

رام الله ( الضفة الغربية ) - الدوحة - غزة - وكالات

كشف مصدر فلسطيني كبير لوكالة فرانس برس أمس الخميس: إنه تقرر خلال الاسابيع القليلة المقبلة تغيير الحكومة الفلسطينية الحالية برئاسة سلام فياض وتشكيل حكومة اخرى على ان يبقى فياض على رأسها.وأوضح المصدر نفسه ان (اجتماعا عقد الثلاثاء الماضي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفياض بحضور قياديين من حركة فتح واتفق على اعادة تشكيل حكومة فياض ).وأضاف ان فياض ( طرح ضرورة إعادة تشكيل الحكومة الفلسطينية وطرح ثلاث صيغ لاختيار احداها على ان تشكل الحكومة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية).

وتوقع المصدر نفسه ( ان يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة يوم الرابع عشر من حزيران - يونيو القادم ) وهو اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية الاولى لسيطرة حركة حماس على السلطة في غزة.

وقال المصدر ايضا: ان هناك اصواتا داخل قيادة حركة فتح طرحت تشكيل حكومة لا تكون برئاسة فياض الا ان هذا الاقتراح لم يقر.

على صعيد ذي صلة كشف محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس أمس الخميس عن مساع قطرية للوساطة بين حركته والرئيس عباس، مشيراً في هذا السياق إلى إمكانية عقد لقاءات قادمة بين الأطراف المعنية لبلورة معالم هذه الوساطة وتفعيلها. وقال الزهار: إن فكرة الوساطة القطرية مطروحة بالفعل، وقد التقيت يوم الاثنين ( الماضي ) بسمو ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتحدثنا في إمكانية الوساطة القطرية وربما تكون هناك لقاءات قادمة بين الأطراف المعنية لبلورة معالم هذه الوساطة وتفعيلها ).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد