Al Jazirah NewsPaper Friday  30/05/2008 G Issue 13028
الجمعة 25 جمادى الأول 1429   العدد  13028
روسيا تطلب عدم تحرير رهائنها بالقوة
صوماليون يختطفون سفينتي شحن في خليج عدن

نيروبي - أ.ف.ب - موسكو - سعيد طانيوس

أعلن مسؤول كيني في مكتب الشؤون البحرية أمس ان قراصنة صوماليين استولوا الأربعاء على سفينتي شحن في المياه الدولية في خليج عدن، ما يرفع عدد السفن المختطفة في المنطقة نفسها هذا الأسبوع إلى ثلاث.

وصرح اندرو موانغورا مسؤول مكتب كينيا لبرنامج مساعدة البحارة ان سفينتي اريان وليهمان تيمبر خطفتا الأربعاء في خليج عدن. وقال (تاكدنا ان القراصنة على متن السفينتين، لكن لم نتلق اي طلب فدية).



وأضاف موانغورا ان سفينة اريان تحمل علم تركيا وهي مسجلة في مالطا لكن ليس لديه بعد معلومات حول السفينة الثانية. وسيطر قراصنة صوماليون الاحد في مياه خليج عدن على سفينة شحن تابعة لشركة هولندية تحمل منصة نفطية مفككة.

وأعلنت شركة (داتش رايدر شيبنغ) في بيان ان (قراصنة خطفوا سفينة اميا سكان التي تحمل علم بنما وعلى متنها طاقم من أربعة ضباط روس وخمسة بحارة فيليبينيين، في مياه خليج عدن الدولية في 25 مايو ) من جانبها طلبت روسيا من السلطات الصومالية، الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات يكون من شأنها تهديد حياة أعضاء طاقم السفينة الروس. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أنه (نظرا لاتخاذ حكومة الصومال، وفقا للأخبار، قرار استخدام القوة لتحرير السفينة الهولندية... طلب الجانب الروسي من سلطات الصومال بإصرار الإحجام عن أي إجراءات بوسعها تهديد حياة أعضاء الطاقم).

كما أعلنت الوزارة الروسية أنه تجرى حاليا اتصالات مستمرة مع مالك السفينة الهولندي وحكومات البلدان التي بوسعها المساعدة على إخلاء سبيل البحارة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد