Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
بحضور الأميرين عبدالرحمن ونايف
الأمير سلمان يرعى حفل تكريم خريجي طلاب المرحلة الثانوية والمتفوقين

الرياض - عبدالرحمن المصيبيح

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري لمدارس الرياض أمس حفل تكريم خريجي طلاب المرحلة الثانوية العامة وتكريم البارزين والمتفوقين في جميع الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الحالي 1428 - 1429 هـ وتكريم عدد من القيادات التربوية بمدارس الرياض، وذلك بقاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر المدارس.

وكان في استقبال سموهم عند وصولهم مقر الحفل رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض خالد المالك، ومدير عام المدارس الدكتور عبدالإله المشرف وأعضاء مجلس الإدارة.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام المدارس الدكتور عبدالإله المشرف كلمة عبر فيها عن سعادته ونيابة عن منسوبي المدارس تشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ورعاية سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لهذا الحفل.

وأكد أن هذه رعاية سمو أمير منطقة الرياض ليست بمستغربة على سموه في ظل دعمه الدائم للمدارس ورعاية فعاليتها وتذليله جميع الصعاب لها وتوجيهاته السديدة للمدارس.

واستعرض ما وصلت إليه مدارس الرياض من تطور وتقدم وتقديمها لكل ماهو مفيد للعلم وطلابه من خلال توظيف التقنية ومن خلال التجهيزات العلمية والمهارات المكتسبة لدى المستخدمين طلاباً ومعلمين.

عقب ذلك عرضت مسرحية عن مدارس الرياض.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أحد الطلاب المكرمين كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن فخره واعتزازه برعاية سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفل تخرجهم.

وقال: (يقف خريجو المدارس اليوم وفي عيونهم بريق الأمل ويسعون في طريقهم إلى إعلاء شأن وطنهم الغالي ليكملوا المسيرة ويعز بهم الوطن) مؤكداًً أنه وجميع زملائه سيظلون جنوداً أوفياء بإذن الله تعالى لهذا الوطن الغالي.

بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب الخريجين ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز أعرب فيها عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته حفل التخرج ومشاركة سموه فرحة الخريجين عادّاً هذه الرعاية تجسيداً لما توليه القيادة الرشيدة للعلم والتعليم.

وقال سموه: (نحمد الله أن جمعنا بكم في هذا اليوم, وما أسعده من يوم وما أجلمها من لحظات, كيف لا ونحن على أبواب إنجاز مرحلة، تنتهي إلى مرحلة واعدة ستبدأ، أساسها الاعتماد على النفس والاتجاه إلى مناحي الحياة, كل حسب ميوله وطموحاته).

ونوه بما قدمه سمو أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري لمدارس الرياض من دعم واهتمام ورعاية وتوجيهات سديدة وتشجيع لسلك طريق المستقبل لامتلاك الأدوات والوسائل العصرية في التعليم والثقافة وامتلاك المهارات والخبرات معاهداً الله ثم ولاة الأمر على إكمال المسيرة وأن يكون الخريجون دعاة للخير وحماة للوطن.

وأعرب عن شكره وتقديره لمدارس الرياض على ما أولته لهم من عناية ورعاية وما قدمته لهم من برامج تعليمية وقيادية وثقافية.

إثر ذلك قام سمو أمير منطقة الرياض بتكريم القيادات التربوية في المدارس.

عقب ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها رئيس مجلس إدارة المدارس.

بعد ذلك بدأت مسيرة الطلاب المتوقع تخرجهم هذا العام إن شاء الله.

إثر ذلك قام سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز بتكريم الطلاب المتوقع تخرجهم والطلاب البارزين في جميع الأنشطة والمنافسات الطلابية اللاصفية الذين حققوا عدداً من المنجزات على مستوى المنطقة والمملكة.

واختتم الحفل بالعرضة السعودية.

حضر الحفل أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي وعدد من أولياء أمور الطلاب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد