Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
السعودية للكهرباء تناقش تحديات الاندماج والاستحواذ ونظرتها المستقبلية

الجزيرة - سلطان المواش

نظمت الشركة السعودية للكهرباء أمس السبت بمركز تدريب الشركة بالرياض ندوة تحت عنوان (الاندماج والاستحواذ) وذلك بهدف مناقشة إمكانية إيجاد كيانات عملاقة قادرة على مواكبة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية وتحقيق سرعة الإنجاز في تنفيذ المشاريع الإستراتيجية للشركة في ظل التطور الاقتصادي الذي تعيشه المملكة حالياً.

الندوة التي دعيت لها نحو 300 منشأه كانت بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية الصناعية بالمملكة واللجنة الوطنية للمقاولين وشركة أموال للاستشارات المالية والمقاولين والمختصين. وناقش المشاركون والمختصون في الندوة عدداً من أوراق العمل التي تناولت الخطط المستقبلية للشركة السعودية للكهرباء ونظرة الشركة في مؤهلات المقاول المثالي وطرق الاندماج والاستحواذ والخطوات المتبعة وطرق تقييم الشركات، كما استعرضت دراسات وتجارب ناجحة في الاندماج والاستحواذ.

وفي الختام جرت نقاشات حول المواضيع التي طرحت في الندوة ومنها تجربة 7 شركات سعودية في الاندماج وأهمية الاندماج في الوقت الحالي ومواجهة الطلب المتزايد في السوق المحلية وسبل الارتقاء بالمؤسسات إلى تصنيفات متقدمة.

من جانب آخر، تنظم الشركة السعودية للكهرباء غداً الاثنين الملتقى الثاني لمصنعي وموردي مواد التوزيع بهدف تقوية أواصر التواصل معهم، وتسعى الشركة من خلال الملتقى الذي سيشارك فيه ممثلون لأكثر من 70 شركة تعمل في مجال تصنيع وتوريد مواد التوزيع من داخل وخارج المملكة؛ إلى إطلاع الموردين على مستجدات الشركة في هذا المجال وتزويد المشاركين بالخطة المستقبلية للشركة في مجال شراء مواد التوزيع إضافة إلى الاستماع لمقترحات وملاحظات المصنعين والموردين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد