Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/05/2008 G Issue 13016
الأحد 13 جمادى الأول 1429   العدد  13016
وسط رقابة محلية وعربية وأجنبية
انتخاب أمين العاصمة والمحافظين لأول مرة في اليمن

صنعاء - عبدالمنعم الجابري

بدأ صباح أمس رؤساء وأعضاء المجالس المحلية في المحافظات اليمنية والمديريات التابعة لها الإدلاء بأصواتهم بالاقتراع السري لانتخاب أمين للعاصمة صنعاء ومحافظين للمحافظات في انتخابات هي الأولى من نوعها في اليمن وسط رقابة محلية وعربية وأجنبية.

وكانت اللجان الإشرافية لإدارة الانتخابات في المحافظات اليمنية واللجان المساعدة لها قامت منذ الساعة الثامنة باستقبال الهيئات الانتخابية والتأكد من اكتمال القوام القانوني والبدء في عملية الاقتراح.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن قوام الهيئات الانتخابية التي يحق لها المشاركة في عملية الاقتراح بلغ (7484) شخصا من إجمالي قوام المجالس المحلية البالغ (7681) شخصا حيث تجرى هذه العملية الديمقراطية تحت رقابة 354 مراقبا محليا وعربيا وأجنبيا يمثلون منظمات المجتمع المدني ووسائل إعلام وهيئات دبلوماسية.

إلى ذلك قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية إن الوزارة ومكاتبها في جميع المحافظات لم تمنح أي ترخيص لإقامة أية مسيرات أو اعتصامات أو مظاهرات في أي محافظة من المحافظات اليمنية حرصا منها على توفير الأجواء المناسبة للحدث الديمقراطي الذي تشهده اليمن لأول مرة في تاريخها.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أن وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية لن تسمح بإقامة مسيرات أو اعتصامات أو مظاهرات تسعى أي جهة كانت لتنظيمها بصورة مخالفة لقانون تنظيم المظاهرات والمسيرات رقم 29 لسنة 2003م.. محذرا من أن أي جهة تقدم على تبني أي تجمعات من هذا النوع بطريقة مخالفة للقانون ستتم مساءلتها قانونيا وستتحمل أي تبعات تنتج عن هذه المخالفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد