Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/05/2008 G Issue 13015
السبت 12 جمادى الأول 1429   العدد  13015
استعدادات أمنية وخدمية لاستقبال السواح والمصطافين في الطائف

الطائف - عليان آل سعدان

أكملت الإدارات والمصالح الحكومية بمحافظة الطائف كافة الاستعدادات لفصل الصيف الذي تستقبل خلاله محافظة الطائف ما يزيد على مليون ونصف المليون من السواح والمصطافين من الداخل والخارج. وعقد رؤساء ومديرو هذه الإدارات اجتماعات عدة للوقوف على سير الاستعدادات ووضع الخطط اللازمة لتوفير كل الخدمات اللازمة للمواطنين والمصطافين خلال فترة الصيف لهذا العام التي ستمتد إلى منتصف شهر شوال القادم.

وعلى الصعيد الأمني ترأس مدير شرطة محافظة الطائف اللواء مساعد بن ناهز اللهيبي سلسلة من الاجتماعات لبحث ومناقشة سير العمل الأمني خلال فترة الصيف في المحافظة وحدائقها ومنتزهاتها التي تكتظ بالسواح والمصطافين خلال فصل الصيف؛ لتوفير الأمن والأمان للجميع وتنظيم حركة سير السيارات إلى الطرق المؤدية للمواقع السياحية. وستقوم دوريات الأمن بزيادة عدد قواها البشرية في الميدان بالتعاون مع جميع الجهات الأمنية الأخرى، كما ستتمركز دوريات أمنية بالقرب من المواقع السياحية مثل الحدائق والمنتزهات لمباشرة أي بلاغ عن إزعاج أو مضايقة للسواح والمصطافين في وقته. كما وضعت إدارة مرور الطائف خطة لتنظيم حركة سير السيارات في جميع شوارع المحافظة وخاصة الشوارع المؤدية إلى الحدائق والمنتزهات السياحية.

من جهته أكد رئيس بلدية الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أن البلدية قد وضعت من جانبها العديد من الخطط والاستعدادات المناسبة لفصل الصيف في داخل الطائف وضواحيها، وخاصة في منطقتي الهدا والشفا السياحيتين. موضحاً أن البلدية شرعت منذ وقت مبكر في أعمال صيانة شاملة في جميع الحدائق والمنتزهات العامة التي تشرف عليها البلدية، هذا بالإضافة إلى نشر أكثر من 3 آلاف عامل ومشرف ومراقب نظافة تدعمهم العديد من آليات النظافة الحديثة لتفريغ حاويات النظافة المنتشرة في الحدائق والمنتزهات ونقلها أولاً بأول إلى منطقة الطمر الصحي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد