Al Jazirah NewsPaper Friday  16/05/2008 G Issue 13014
الجمعة 11 جمادى الأول 1429   العدد  13014
بعد الإنجاز الكبير.. العريس رئيس الشباب ل «الجزيرة»:
توجنا بأغلى البطولات من أغلى الأيادي

حاوره - سلطان الجلمود

أكد أن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية خير تتويج لناديه في هذا الموسم، وشدد على رغبته في الرحيل للتفرغ لأشغاله، مؤكداً استمراره كأحد أبرز الداعمين لليث والأمر بيد الرئيس الفخري.

الرئيس الشبابي خالد البلطان في حديث ل(الجزيرة) بعد البطولة يؤكد من خلاله إصدار تقرير خلال الأيام القادمة عن عمل إدارته في الموسم الحالي ويكشف الوصفة التي استطاع من خلالها تحقيق الإنجاز ويتحدث عن كل ما يخص الشأن الشبابي.. فإلى التفاصيل:

* ماذا تقول بعد نهاية الموسم الرياضي وتحقيق الشباب آخر بطولة فيه؟

- الحمد لله على هذه البطولة التي كانت آخر بطولات الموسم وكانت مسك الختام لنا والحقيقة منذ بداية الموسم ونحن عملنا بشكل جيد حيث أحضرنا الثنائي الدولي ناصر الشمراني ونايف القاضي وهما لاعبا منتخب، وكان الشباب هو الوحيد الذي يحضر ثنائياً دولياً وهذا يدل على أن العمل كان مرتباً وعالياً جداً وفي الفترة السابقة كان يلعب الفريق بشكل رائع وقدم مستويات كبيرة وحققنا بطولة وكان من الظلم أن يخرج الشباب بدون بطولة هذا الموسم.

* ذكرت أن الإعداد كان جيداً ودعمتم الفريق ولكن لم تخرجوا سوى ببطولة واحدة كيف تفسر ذلك؟

- سوء توفيق، فكما تعلم خرجنا من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بركلات الترجيح في نصف النهائي من أمام النصر وبالنسبة للدوري فنحن من البداية فقدناه بسبب سوء الانسجام الذي أفقدنا العديد من النقاط التي أثرت علينا في نهاية الموسم وكان الفريق شكله جديداً ودفعنا ثمن ذلك منذ البداية، وبالنسبة لمسابقة كأس ولي العهد خرجنا منها بطريقة أنا مستغرب منها إلى الآن وأعتقد أنها خطفت منا بطريقة لا نستطيع استيعابها حتى هذه اللحظة ولكن نحب أن نبارك لكل من فاز ببطولة ولكن نحن فزنا بالبطولة الأغلى.

* لم يكن في حديثك قبل المباراة تفاؤل.. هل كانت حرباً إعلامية منك قبل النهائي؟

- أعتقد أنني أقوم بواجبي تجاه اللاعبين وحمايتهم والتوازن في الأمور الإعلامية وكان يجب علي إنصاف الفريق المقابل وهو الاتحاد بطل آسيا، وسبق أن شارك في بطولة العالم وحتى بعد خسارته لا يعني التقليل منه.

- وهل كنت تتوقع الفوز بثلاثة أهداف ومتى شعرت بالفوز؟

- كنت أعمل حسابي للفوز وهيأت اللاعبين لذلك بدون شك، ولم نفقد الفوز وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني توقعت وأيقنت أن الكأس شبابية.

* وكيف تعاملتم مع المباراة؟

- أوصينا اللاعبين بالهدوء، حيث كان الهدوء هو الوصفة الحقيقية للاعبين وحاولنا إخراجهم من أي ضغوط حيث كانوا في قمة الهدوء.

* لمن تهدي هذه البطولة؟

- أحب أن أهدي هذه البطولة لسمو الأمير خالد بن سلطان لأنه الرجل الوحيد الذي وقف معنا وهو أيضاً الوحيد الذي يستحق أن نهديه هذه البطولة ونقول له إن هذا الإنجاز نتاج عملك وثقتك ودعمك وأنت زرعت وحصدت.

* هل تعتقد أن هذه البطولة كانت تتويجاً لعملكم طوال الموسم في كافة الأصعدة؟

- سنقوم في الأسبوع القادم بإصدار تقرير كامل عن النشاط السنوي كأول إدارة في المملكة تقوم بهذه الخطوة وسيتضمن تقرير كافة الألعاب والأنشطة وسيشاهد الجميع الطفرة التي يعيشها النادي بعد أن صعدت كرة اليد إلى الممتاز وعادت ألعاب القوى إلى تحقيق الإنجازات وكذلك كرة الطائرة والحمد لله استطعنا أن ننهض بالنادي نهضة غير طبيعية وغير مسبوقة وتوجناها بأغلى بطولة من يد أغلى شخص مولاي خادم الحرمين الشريفين.

* أعلنت رغبتك في الرحيل بعد المباراة ما هو السبب في ذلك؟

- أنا أفكر في الرحيل وقمت بإبداء هذه الرغبة للأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري عدة مرات ولكن يظل الموضوع بيني وبينه وهو صاحب القرار في ذلك. وعن السبب في ذلك هي رغبتي الشخصية في الاستمرار وكذلك أرغب أن أتفرغ لأشغالي وعلاقتي بالأمير خالد أكبر من الرياضة.

* إعلانك الرحيل في هذا الوقت سبب صدمة للشبابيين وخصوصاً اللاعبين ماذا تقول لهم؟

- الشباب ناد كبير وله إستراتيجية نموذجية ويبقى نادياً كبيراً سواء خالد البلطان رحل أو بقي وعلى العكس سأبقى معهم إن كنت رئيساً أو عضو شرف داعم.

* ما هو مستقبل اللاعبين الأجانب والجهاز الفني مع الشباب؟

- بالنسبة للاعب كماتشو تم الانتهاء معه بشكل نهائي في حين لا توجد لدينا رغبة في التجديد لمارتينيز وبالنسبة للجهاز الفني لازلنا في مفاوضات معه وتوقفت قبل الكأس بطلب من هيكتور وسنبدأ غداً التفاوض معه من أجل الاستمرار.

* أثير موضوع توقيعكم مع المدرب البرازيلي زوماريو قبل النهائي ما صحة ذلك؟

- لم يظهر هذا الخبر إلا في مطبوعة واحدة ويبدو أن لهم أهدافاً خاصة، ولكن الحقيقة أنه لم يتم التوقيع معه وكل ما في الأمر أنه كانت مفاوضات سابقة معه بحيث إنه يكون الخيار الثاني في حال عدم التجديد مع هيكتور لأنه مستحيل أن نبقى دون مدرب.

* من المعروف حرص إدارتكم على العمل في وقت مبكر بداية كل موسم ما جديدكم للموسم القادم؟

- سنبدأ الأسبوع القادم في إعداد برنامج الموسم القادم وأيضاً سنقوم بتجديد عقد كماتشو وسنقوم أيضاً بالتجديد لزيد المولد وصالح صديق وأيضاً مسألة احتراف اللاعب يوسف الموينع التي نتمنى أن نحسمها وأيضاً سنبدأ في البحث عن لاعبين أجانب بجانب كماتشو وبالنسبة للاعبين المحليين لن نحضر أو نفاوض إلا لاعبين يشكلون إضافة لفريق الشباب.

* شهد اللقاء النهائي حضوراً جماهيرياً غفيراً آزر فريقكم ماذا تقول لهم؟

- أشكر الجماهير الشبابية وأحب أن أقول لهم أنتم الوقود الحقيقي للبطولة ومجهودكم كان واضحاً وأحب أن أشكر الجماهير الإضافية التي ساندت الشباب في المباراة النهائية وأحب أؤكد أن نادي الشباب ناد عريق وإذا استمر الوضع بنفس هذه الطريقة فسيصبح نادياً جماهيرياً لا محالة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد