Al Jazirah NewsPaper Friday  16/05/2008 G Issue 13014
الجمعة 11 جمادى الأول 1429   العدد  13014
60 مليوناً لمكافحة كلاب جدة العقورة

جدة - عبدالله الزهراني

بدأت أمانة جدة بتنفيذ عقد مشروع مكافحة الحيوانات الضالة بمبلغ (60) مليون ريال ولمدة ثلاث سنوات حيث تشارك في تنفيذها (15) فرقة منها خمس فرق لمكافحة الحيوانات العقورة وخمس فرق أخرى لمكافحة الغربان ومثلها للقوارض ومجموع العاملين في هذه الفرق نحو (100) عامل، صرح بذلك د. عبدالغفار أزهري مساعد وكيل الخدمات لشؤون النظافة والبيئة.

وأوضح الدكتور أزهري أن العقد الذي بدأ العمل به منذ مطلع العام الحالي يشمل بالإضافة إلى الحيوانات العقورة، مكافحة القوارض والغربان والحشرات بأنواعها ورش حاويات النظافة في كافة مناطق جدة مع الأخذ في الحسبان التركيز على المناطق الشعبية، مشيراً إلى أن الفرق المتخصصة التي تم تعيينها لمكافحة الحيوانات العقورة تعمل على مدار الساعة لتعقبها موضحا أن إحدى هذه الفرق تم تخصيصها لتبدأ أعمالها بعد منتصف الليل حتى الثامنة صباحا وتتركز في المنطقة الصناعية لمتابعة الحيوانات العقورة التي تنشط في تلك المنطقة.

وعلى صعيد ذي صلة كشف د. أزهري عن نجاح الأمانة في خفض كثافة القوارض بمنطقة الكورنيش إلى أقل من 5%، مشيراً إلى أن الأمانة أوجدت أحدث الطرق الصحيحة في مجال مكافحة القوارض في جميع أحياء جدة وبخاصة تلك التي تنتشر فيها بكثرة في منطقة البلد والمناطق المحيطة بها ومستودعات الأغذية.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد