Al Jazirah NewsPaper Friday  16/05/2008 G Issue 13014
الجمعة 11 جمادى الأول 1429   العدد  13014
افتتح معرض ملتقى الطفولة الأول
محافظ الغاط يدشن الهوية الوطنية الجديدة

الغاط - عبدالعزيز العمران

دشن محافظ الغاط عبدالله الناصر السديري أمس الأول إصدار بطاقة الهوية الوطنية بنظام الطباعة المركزية بمحافظة الغاط بحضور وكيل محافظة الغاط نايف بن فهد السديري ومدير الأحوال المدنية عيسى المطيري ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية.

وتلقى المحافظ والحضور شرحاً وافياً عن الإجراءات المتبعة والتقنية الحديثة للهوية الجديدة والمتمثلة في الطباعة المركزية التي تعتمد على طباعة الحفر بالليزر لطباعة البيانات والصورة باللونين الأبيض والأسود.

وفي ختام هذه الجولة قدم مدير الأحوال المدنية الأستاذ عيسى بريك المطيري درعاً تذكارياً لمحافظ الغاط بمناسبة تشريفه الإدارة وتدشين الهوية الوطنية الجديدة.

وحول بدء إصدار الهوية الوطنية بإدارة الأحوال المدنية بمحافظة الغاط قال الأستاذ عيسى بريك المطيري مدير الأحوال المدنية بمحافظة الغاط: إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الغاط بدأت بإصدار الهوية الجديدة اعتباراً من يوم الثلاثاء، وأوضح المطيري أن إجراءات استخراج الهوية الوطنية على نظام الطباعة المركزية ستتم وفق ما هو متبع بالسابق بحيث يعطى المواطن عند استكمال إجراءاته موعداً لاستلام بطاقته الجديدة بعد (14) يوماً بحيث تبقى معه بطاقته السابقة لحين استلام البطاقة الجديدة وتفعيلها. وبمناسبة البدء بإصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة بنظام الطباعة المركزية بالمحافظة تحدث محافظ الغاط عبدالله الناصر السديري وقال: إن ذلك يمثل إنجازاً كبيراً في مجال إصدار الوثائق الرسمية وتعزيز مواصفاتها بما يسهل على المواطنين الاستفادة منها بشكل أوسع في كافة خدماتهم اليومية.

ونوه السديري بجهود صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في رسم الإستراتيجيات ووضع الخطط للاستفادة من التقنية في أعمال وزارة الداخلية المتعلقة بخدمات المواطنين.

ومن جهة أخرى افتتح محافظ الغاط وبحضور وكيل المحافظة نايف بن فهد السديري ومدير التربية والتعليم للبنات يحيى بن جابر البشري وعدد من المسؤولين وأولياء الأمور ملتقى الطفولة الأول الذي ينظمه قسم رياض الأطفال بالإدارة والمقام في مقر الروضة الحكومية الأولى وتضمنت فقرات حفل الافتتاح الذي قدم له محمد الغنيم مدير قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي القرآن الكريم للطفل إبراهيم بن عبدالعزيز العيسى وأنشودة ترحيبية عن طريق شاشة العرض لأطفال الروضة وقصيدة عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) للطفل خالد بن علي الصعب وعرضاً موجزاً عن يوميات الطفل داخل الروضة والبرامج التي يتلقاها في فترة الدراسة، كما سلم مدير التربية والتعليم درعاً تذكارياً لمحافظ الغاط بهذه المناسبة. وفي الختام قام السديري بافتتاح المعرض المصاحب لفعاليات الملتقى.

وبهذه المناسبة وجه مدير التربية والتعليم للبنات الأستاذ يحيى البشري شكره وتقديره لمحافظ الغاط على حضوره ومتابعته المستمرة لكافة أنشطة الإدارة وبرامجها المختلفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد