Al Jazirah NewsPaper Friday  16/05/2008 G Issue 13014
الجمعة 11 جمادى الأول 1429   العدد  13014
في ختام (نماذج من أنظمة العدالة العربية والدولية) د. الغامدي:
هدفنا تزويد المختصين بأحدث المستجدات في العدالة

«الجزيرة»- حمود الوادي

بحضور معالي أ.د. عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومعالي الشيخ الدكتور أحمد محمد هليل قاضي القضاة وإمام الحضرة الهاشمية بالمملكة الأردنية الهاشمية ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد اليحيى وكيل وزارة العدل بالمملكة، اختتمت أعمال الحلقة العلمية (نماذج من أنظمة العدالة العربية والدولية) التي نظمتها كلية التدريب بالجامعة خلال الفترة من 7 إلى 9-5-1429هـ الموافق من 12 إلى 14-5- 2008م بمقر الجامعة بالرياض واستفاد منها (35) متخصصاً من أصحاب الفضيلة القضاة منتسبي وزارة العدل ومنتسبي هيئة التحقيق والادعاء العام.

وبدأ حفل الاختتام بآيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى معالي أ.د. عبدالعزيز بن صقر الغامدي كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين موضحاً أهمية موضوع الحلقة.

وتمنى أ.د. الغامدي أن تكون هذه الحلقة قد حققت أهدافها مشيراً إلى أن الجامعة وهي تنفذ هذه الحلقات العلمية المختلفة تسعى دائماً إلى تزويد الكوادر العربية بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية.

عقب ذلك ألقى فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد اليحيى وكيل وزارة العدل كلمة جاء فيها: أشكر الله تعالى على ما من به علينا في هذا اللقاء الكريم في هذا الصرح العلمي الرائد لنختتم هذه الحلقة العلمية المهمة التي تأتي ضمن برنامج تطويري شامل تنفذه الوزارة حالياً لأصحاب الفضيلة القضاة لإطلاعهم على نظم العدالة الدولية وتجارب الدول العربية والمستجدات في هذا المجال لتوسيع المدارك واستيعاب التطورات الإدارية والتنظيمية.

وأكد فضيلته أن الدولة تولي جانب القضاء جل عنايتها واهتمامها حيث صدر مؤخراً نظام القضاء بهيكله الجديد بما يحقق المصلحة في إطار الشريعة السمحة.

وقدم فضيلته شكره للجامعة على هذه المناشط التي تخدم الأمن بمفهومه الشامل .

بعد ذلك ألقى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد علي هليل قاضي القضاة وإمام الحضرة الهاشمية في المملكة الأردنية الهاشمية كلمة الهيئة العملية حيث شكر جامعة نايف على هذا اللقاء المهم الذي يأتي في إطار الانفتاح الواعي وتلاقح الخبرات وحوار الحضارات للوصول للحق الذي ننشده جميعاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد