Al Jazirah NewsPaper Friday  16/05/2008 G Issue 13014
الجمعة 11 جمادى الأول 1429   العدد  13014
شركات غير مرخصة تزاول نشاط التأمين الصحي بالشرقية

الدمام - حسين بالحارث

ناقشت اللجنة الصحية بغرفة الشرقية موضوع مزاولة بعض الشركات غير المرخصة نشاط التأمين الصحي من خلال تستر بعض الشركات المرخصة العاملة في السوق عليها ومنحها المظلة الرسمية.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها مؤخراً برئاسة سعود المدعج إطلاع مجلس الضمان الصحي لضمان عدم ظهور مشكلات مالية قد تتعرض لها شركات القطاع الصحي في تعاملاتها التأمينية.

وبحثت اللجنة فكرة إنشاء شركة من قبل المستوصفات والمستشفيات تتولى عملية التنسيق والمتابعة للمطالبات المالية مع شركات التأمين؛ لتكون حلقة وصل بين الطرفين؛ حيث لوحظ مؤخراً تشدد شركات التأمين في صرف المطالبات المالية للمستوصفات والمستشفيات الخاصة وتزايد نسبة الرجيع من الفواتير المستحقة الدفع؛ ما وصفه أعضاء اللجنة بعامل ضغط سلبي على منشآت القطاع؛ حيث شكلت اللجنة فريق عمل لدراسة الفكرة وإمكانية تطبيقها.

وتضمن جدول أعمال اللجنة مناقشة موضوع عدم السماح بعمل الإعلانات التجارية الخاصة لمستشفيات ومستوصفات القطاع الصحي الخاص التي تقوم بها بعض المنشآت لإيصال رسائل عن مدى جودة خدماتها؛ حيث أبلغ تنفيذيون في بعض المستشفيات اللجنة بالموضوع، وأقرت اللجنة مناقشة ذلك مع الجهات المسؤولة، مشيرة إلى أن النظام لا يمنع ذلك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد