Al Jazirah NewsPaper Friday  16/05/2008 G Issue 13014
الجمعة 11 جمادى الأول 1429   العدد  13014
أرباح دانة غاز ترتفع 19% في الربع الأول

دبي - (رويترز)

قالت شركة دانة غاز بدولة الإمارات العربية المتحدة أمس الخميس إن صافي أرباح الربع الأول زاد 19 بالمئة بفضل أسعار النفط القياسية وإنها تتوقع الحصول على غاز من إيران هذا العام.

وذكرت الشركة في بيان أن أرباح ثلاثة شهور حتى 31 مارس - آذار زادت إلى 25 مليون درهم من 21 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي.. وقال نيراج أجراوال المدير المالي للشركة لرويترز (بمقارنة الربع الأول من هذا العام مع الربع الأول من العام الماضي فقد جاء النمو أساساً من ارتفاع أسعار النفط الذي أدى إلى ارتفاع الإيرادات).

وقالت دانة غاز التي تعتمد على مصر في القسم الأكبر من دخلها إن الإيرادات من إنتاج النفط والغاز زادت إلى 272 مليون درهم بارتفاع 35 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وظل الإنتاج من عمليات الشركة في مصر خلال الربع الأول مستقراً عند حوالي 30 ألف برميل من المكافئ النفطي يومياً.. وقال اجراوال إن الشركة تعتزم المحافظة على هذا المستوى خلال باقي العام.

وأضاف أن مشروع الشركة في منطقة كردستان بالعراق الذي تمَّ إنجاز 80 بالمئة منه حتى الآن سيكون جاهزاً للإنتاج بنهاية يوليو - تموز وسيسهم في أرباح الربع الثالث من العام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد