Al Jazirah NewsPaper Friday  16/05/2008 G Issue 13014
الجمعة 11 جمادى الأول 1429   العدد  13014
إغلاق صحيفة لنشرها تفاصيل عسكرية
فرار آلاف السودانيين بسبب الاشتباكات في أبيي

الخرطوم - الوكالات

قال مسؤولون محليون إن آلاف المدنيين فروا من اشتباكات تفجرت في منطقة أبيي أمس الخميس بين طرفي الصراع السابقين في الحرب الأهلية التي دارت بين شمال السودان وجنوبه.

وأبرزت الاشتباكات التي نتجت عن نزاع محلي التوترات في منطقة تطالب بها كل من الحكومة المركزية في الخرطوم وجنوب السودان.وبعد أكثر من ثلاث سنوات من معاهدة السلام التي أبرمت بين الشمال والجنوب عام 2005 لم يتفق الطرفان على الحدود أو على تشكيل حكومة محلية للمنطقة.

وترددت أصداء أعيرة نارية بشكل متقطع في اليوم الثاني من الاشتباكات وتصاعد الدخان من البلدة. وقال مالوني تونج المسؤول المحلي من الحركة الشعبية لتحرير السودان الجناح السياسي للجيش الشعبي لتحرير السودان السابق (فر أغلب المدنيين من البلدة.. هناك نحو 25 ألفا إلى الشرق من أبيي.. الوضع ليس هادئاً).

من جانب آخر اعلن السفير الهندي في الخرطوم أمس أن أربعة موظفين هنود وسائقهم السوداني خطفوا قرب منطقة ابيي. وأكد السفير ديباك فوهرا أن الموظفين الأربعة وسائقهم (اختطفوا بعد ظهر الثالث عشر من أيار - مايو أثناء عودتهم من حقل نفط نيم) في منطقة ابيي إلى مقر اقامتهم المجاور.

إلى ذلك قال مدير تحرير صحيفة ألوان إن قوات الأمن السودانية أغلقت الصحيفة لاجل غير مسمى لنشرها معلومات عسكرية حساسة يمكن الربط بينها وبين هجوم متمردين على الخرطوم في مطلع الأسبوع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد