Al Jazirah NewsPaper Friday  16/05/2008 G Issue 13014
الجمعة 11 جمادى الأول 1429   العدد  13014
الاحتلال الإسرائيلي يقتل ثلاثة فلسطينيين
رجل أعمال أمريكي يدلي بشهادة في إطار قضية أولمرت

القدس - بلال ابودقة - وكالات

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن رجل الأعمال الأمريكي موريس تالانسكي الذي يشتبه بأنه قدم إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت (مبالغ كبيرة) سيدلي بشهادة أمام محكمة القدس في 25 أيار - مايو. وأوضحت الإذاعة الأربعاء أن تالانسكي سيقدم روايته للوقائع في جلسة مغلقة ستستغرق بضعة أيام على الأرجح، ثم سيسمح له بالعودة إلى الولايات المتحدة حيث يقيم.

ويشتبه القضاء الإسرائيلي بأن أولمرت تلقى من موريس تالانسكي (مبالغ كبيرة) و(غير مسموح بها) لمدة طويلة عندما كان رئيساً لبلدية القدس (1993 - 2003) ثم وزيراً للصناعة والتجارة (2003 - 2006). وعلى صعيد التطورات الميدانية أفاد مصدر طبي فلسطيني بأن ناشطَين من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس قُتلا وأصيب عدد آخر في غارة إسرائيلية منتصف ليل الأربعاء الخميس على شرق مدينة غزة. وقال الطبيب معاوية حسنين المدير العام للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لوكالة فرانس برس (استشهد مواطنان اثنان وأصيب خمسة آخرون في قصف صاروخي إسرائيلي منتصف ليل الأربعاء على شرق حي الشجاعية).

وأضاف أن القتيلين وصلا إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة (جثتين ممزقتين بسبب الإصابة المباشرة)، لافتا إلى أن أحد الجرحى في حال خطرة.

كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية وفاة فلسطيني أمس متأثراً بجراحه التي أُصيب بها في توغل إسرائيلي جنوب قطاع غزة قبل أسبوعين.

وذكرت المصادر أن (المواطن ماهر النجار - 40 عاماً - توفي في أحد المستشفيات الإسرائيلية متأثراً بجراحه الخطيرة التي كان أصيب بها خلال التوغل الإسرائيلي لمنطقة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة قبل أسبوعين).

وكان النجار عانى من جراح خطيرة أصيب بها في قصف مروحي إسرائيلي على مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في منطقة التوغل ليتوفى اليوم على أثرها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد