Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
الفريق أول ركن متعب بن عبدالله تفقد الوحدات المشاركة في تمرين سيف السلام 7

الجزيرة - الرياض

نقل صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده لمنسوبي القوات العسكرية والوحدات المشاركة في تمرين سيف السلام 7 وذلك خلال زيارته التفقدية للوحدات المشاركة في التمرين.

حيث بدأ سموه جولته التفقدية بزيارة إلى قيادة قوة فهد وكان في استقبال سموه اللواء الركن عيد بن عواض الشلوي قائد قوة فهد واللواء محمد بن ظافر القحطاني قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي بالحرس الوطني وأركانات قيادة قوة فهد حيث استمع إلى إيجاز عن مهام وواجبات القوة.

بعدها توجه سموه إلى مركز عمليات الكتيبة الحادية عشرة بلواء الإمام محمد بن سعود الآلي بالحرس الوطني واستمع إلى إيجاز مفصل من أركانات الكتيبة وما تقوم به من واجبات لتنفيذها في التمرين، ثم انتقل سموه إلى مقر كتيبة المدفعية الأولى بلواء الإمام محمد بن سعود الآلي بالحرس الوطني عقب ذلك تفقد مقر قيادة كتيبة المشاة الآلية الثانية عشرة واستمع إلى إيجاز عن مهام وواجبات الكتيبة.

ثم انتقل سموه إلى مقر قيادة لواء الإمام محمد بن سعود الآلي بالحرس الوطني والمشاركة في تمرين سيف السلام 7 بمنطقة تبوك حيث ألقى قائد لواء الامام محمد بن سعود الآلي اللواء محمد بن ظافر القحطاني كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسموه وأوضح مهام ودور اللواء في التمرين وأضاف بأن هذا التمرين يأتي تأكيداً للتعاون والتنسيق المستمر بين كافة قطاعات القوات المسلحة والاستفادة من تبادل الخبرات والكفاءات بما يعود بالنفع على الوحدات المشاركة بإذن الله شاكراً سموه الكريم على زيارته ووقوفه الشخصي على جاهزية واستعداد اللواء ثم قدم أركانات اللواء إيجازاً مفصلاً عن مهام وواجبات اللواء التي كلف بتنفيذها في التمرين، بعدها القى سموه كلمة توجيهية لقادة وأركانات الوحدات المشاركة في التمرين.

ثم ألقيت عدد من القصائد والكلمات الترحيبية بهذه المناسبة، ثم تشرف قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي بالحرس الوطني بتقديم هدية تذكارية لسموه.

ثم شاهد سموه رماية بالذخيرة الحية قام بتنفيذها لواء الإمام محمد بن سعود الآلي بالحرس الوطني والمشاركين في تمرين سيف السلام 7.

وفي ختام جولته أدلى سموه بتصريح بين من خلاله ما لهذا التمرين من أثر إيجابي للوحدات المشاركة وذلك لمعرفة جوانب القصور عملاً على تفاديها بإذن الله وأضاف سموه بأن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله تقضي بالاستعداد المستمر والتدريب المتطور لكافة القوات المسلحة لمواجهة المستجدات معبراً عن سروره بما شاهده من استعدادات وجاهزية عالية للوحدات المشاركة في التمرين وأكد سموه بأن الحرس الوطني يعد جزءاً مهماً من منظوماتنا العسكرية والعمل مستمر ودائم على تطويره وأشاد سموه في ختام تصريحه بالتعاون المثمر والدائم بين كافة القطاعات العسكرية.

وقد رافق سموه في هذه الزيارة معالي رئيس الهيئة العامة للشؤون العسكرية الفريق ركن متعب بن جوال الوايل ورئيس هيئة العمليات بالحرس الوطني اللواء ركن عبدالرحمن بن محمد العماج وكبار ضباط الحرس الوطني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد