Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
جلوبل تبدأ نشاطها في مصر بالاستحواذ على شركتي وساطة مالية

القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد العجمي

أكد عمر محمود القوقة نائب رئيس مجلس إدارة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ورئيس جلوبل مصر أن جلوبل تسعي لتكون لاعباً رئيسياً في السوق المصري.. مشيراً إلى أنه دخل السوق المصري من خلال الاستحواذ على شركتين للوساطة هما كابيتال لتداول الأوراق المالية ومصر الدولية للأوراق الدولية.

وقال القوقة في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة بمناسبة الإعلان عن بدء نشاط جلوبل مصر إن الشركة ترتكز على مجموعة من الأنشطة في مجالات إدارة الأصول، حيث تدير جلوبل الأم نحو 9.3 مليارات دولار للعملاء من خلال خدمات إدارة الأصول والصناديق الاستثمارية والصيرفة الاستثمارية من خلال السندات والصكوك بما يتوافق مع السوق المصري والاستثمار العقاري وتقديم منتجات استثمارية عقارية في منطقة الخليج العربي، موضحاً أن السوق المصري من الأسواق الواعدة في هذا القطاع وهناك إقبال كبير من دول الخليج على الاستثمار في هذا القطاع.. مشيراً إلى أن جلوبل ستنوع من استثماراتها فإذا كان هناك إقبال على صناديق الاستثمار الإسلامية سيتم تلبية هذا الطلب خاصة أن جلوبل لها خبرة طويل في هذا المجال.

ونفي وجود أي نية لإدراج أسهم جلوبل مصر في البورصة المصرية.. مشيراً إلى أن جلوبل الأم مدرجة في بورصات الكويت والبحرين ودبي، وسيتم في يوم 22 مايو الحالي إدراجها في بورصة لندن. وعندما يتم السماح بالإدراج المزدوج في البورصة المصرية سيتم عملية الإدراج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد