Al Jazirah NewsPaper Monday  12/05/2008 G Issue 13010
الأثنين 07 جمادى الأول 1429   العدد  13010
المليك تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء وأكد أنهم سيجدون كل حفاوة وتعاون
خادم الحرمين تباحث مع توني بلير واستقبل الأمراء والمواطنين

«الجزيرة» - واس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بالرياض أمس مبعوث اللجنة الرباعية الخاص إلى الشرق الأوسط توني بلير والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال بحث تطورات القضية الفلسطينية والجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

حضر الاستقبال معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود بن سعيد المتحمي وسفير بريطانيا لدى المملكة وليام باتي.

من جهة أخرى تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالديوان الملكي بقصر اليمامة أمس أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الإسلامية والصديقة سفراء معتمدين لدولهم لدى المملكة العربية السعودية.

فقد تسلم - حفظه الله - أوراق اعتماد كل من سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية عزيز الله كرزاي وسفير كندا رونالد دافيدسن وسفير مملكة بلجيكا ميشيل لا ستشنكو وسفير جمهورية المكسيك خوسي ارتورو تريخو نافا وسفير جمهورية بنين داود وابي وسفير جمهورية الصين الشعبية يانغ هونلين وسفير جمهورية فيتنام داو ثانه شونج وسفير جمهورية كوبا لوريانو رولاريكز كاسترو وسفير جمهورية المالديف حسين شهاب وسفير جمهورية الأروجواي رودلفو انقر نيزي وسفير استراليا كيفن ماغي وسفير مملكة نيبال حميد أنصاري وسفير جمهورية سيرلانكا محمد مارلين وسفير جمهورية موريشيوس رشيد الي سوبادار وسفير جمهورية جورجيا جوتشا جابا ريدزة وسفير جمهورية تشيلي لويس بالما وسفير جمهورية تركمانستان محمد أبالاكوف وسفير اتحاد ميانمار كن زاو ون وسفير جمهورية نيجيريا عبدالله غربا امنشي.

وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بالسفراء الجدد في المملكة متميناً لهم طيب الإقامة.

وأثنى الملك المفدى على علاقات الصداقة التي تربط بين المملكة العربية السعودية والبلدان التي يمثلها السفراء معربا عن أمله - أيده الله - في أن يسهموا في تعزيز العلاقات القائمة بين المملكة وبلدانهم.

وأكد خادم الحرمين الشريفين أنهم سيجدون كل حفاوة وتعاون من حكومة المملكة العربية السعودية وشعبها وتقديم كل التسهيلات التي تساعدهم على القيام بأعمالهم بكل يسر وسهولة كما حملهم - أيده الله - تحياته وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة قادة دولهم.

ونقل السفراء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدلله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تحيات وتقدير أصحاب الجلالة والفخامة قادة دولهم وتمنياتهم للملك المفدى والمملكة العربية السعودية بدوام التوفيق.

وأعرب السفراء عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين لاستقباله لهم اليوم والحفاوة الكبيرة والتسهيلات التي وجدوها منذ وصولهم للمملكة مؤكدين فخرهم واعتزازهم بالعمل سفراء لبلدانهم في المملكة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسئولين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه - رعاه الله -.

كما استقبل الملك المفدى أبناء الشيخ عبدالله بن ملبس بن جبرين -رحمه الله- الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على عزائه ومواساته لهم في فقيدهم -رحمه الله-.

وقد دعا الملك المفدى الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد