Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/04/2008 G Issue 12984
الاربعاء 10 ربيع الثاني 1429   العدد  12984
تقلد الميدالية الذهبية لاتحاد الجامعات العربية.. واستقبل كروكر
الأمير نايف: منطقتنا العربية مجال لاضطراب ليس من صنعنا.. ونحن قادرون على إعادة المكانة والسيادة لكل دولة عربية

الرياض - واس

أقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أمس في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض مأدبة غداء تكريما لرؤساء ومديري الجامعات العربية المشاركين فيالدورة الحادية والأربعين للمؤتمر العام لمجلس إتحاد الجامعات العربية الذيتستضيفه جامعة نايف العربية على مدى أربعة أيام.

وفي مستهل الحفل ألقى معالي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتورصالح هاشم كلمة قدم فيها الشكر لسمو وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة جامعة نايفالعربية للعلوم الأمنية على تفضل سموه باستضافة أعمال هذه الدورة والمشاركينفيها، وعلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

بعد ذلك تشرف معالي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية بتقليد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الميدالية الذهبية لاتحاد الجامعات العربية تقديرا وعرفانا من الجامعات العربية بالدور الرائد والجهد المتميز لسموه فيمجال الأمن العربي.

كلمة الأمير نايف

بعد ذلك استمع الحضور إلى كلمة توجيهية من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحب فيها برؤساء ومديري الجامعات العربية المشاركين في الدورة الحادية والأربعين للمؤتمر العام لمجلس اتحاد الجامعات العربية في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

وقال سموه: إننا سعداء جميعا بافتتاح خادم الحرمين الشريفين هذا المؤتمر العلمي الكبير الذي تشارك فيه جامعاتنا العربية التي هي مصنع الرجال.

وخاطب سموه رؤساء ومديري الجامعات العربية قائلا: أرجو لكم التوفيق والسداد، ولكنني كمواطن عربي ومسلم أريد أن أقول إننا نعتمد بعد الله عز وجل عليكم في إعداد جيل قادر إن شاء الله كما سبق أن خرجتم قدرات علمية يعتمد عليها وطننا العربي، وليس هناك من هو أعلم منكم بالتقدم العلمي والتقني، وليس أعلم منكم بالظروف التي يعيشها العالم الآن، وأضاف للأسف، منطقتنا العربية هي مجال ذلك الاضطراب الذي هو من صنع الآخرين، وليس من صنع العرب.

ورأى سموه (أن العرب قادرون على إعادة المكانة والسيادة لكل دولة عربية عن طريق الاعتماد على الله ثم التسلح بعزيمة الرجال والقوة التي تعتمد على العقل).

حضر الحفل معالي وزير الداخلية السوري السابق الدكتور محمد حربة ومعالي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور صالح هاشم ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد السالم ومعالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد العبد الله ومعالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبدالعزيز الغامدي ومعالي المستشار الشرعي لسمو وزير الداخلية الشيخ سليمان الفالح وقادة القطاعات الأمنية وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين.

سموه يستقبل كروكر

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بمكتبه في الوزارة امس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية العراق راين كروكر وقائد القوات المتعددة بالعراق الفريق ديفيد بتريوس.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد