Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/04/2008 G Issue 12984
الاربعاء 10 ربيع الثاني 1429   العدد  12984
نهائي الدوري لم يوقف زحف المتعطشين للكوميديا
حضور جماهيري غفير لمسرحية (حاميها حراميها)

«الجزيرة» - عبدالكريم الشمالي

وسط حضور جماهيري كبير عرض الفنان الكويتي الكوميدي الشهير طارق العلي مسرحيته الشهيرة (حاميها حراميها) وذلك على مسرح مركز الملك فهد الثقافي ابتداءاً من السبت الماضي ولمدة ستة أيام متتالية حتى غد الخميس ضمن فعاليات ربيع الرياض الذي يواصل فعالياته هذه الأيام.

وإلى جانب النجم الكويتي طارق العلي يشارك في البطولة خالد البريكي وشهاب حجيه وفرحان العلي ويخرجها محمد العلي، وتقام يومياً في تمام الساعة 8.30 مساء.

وحضر العروض الآلاف من الجماهير الذين ازدحمت بهم أروقة المركز فيما لم يستطع أعداد كبيرة من الدخول وفق ما أفاد به محرر (الجزيرة) الذي حضر العرض المسرحي يوم الأحد والسبت فيما تقول المؤشرات بأن نسبة الجماهير في تزايد يوماً بعد يوم، ويؤكد الحاضرين بأن طارق العلي يتجدد كل ليلة في إلقاء القفشات والمواقف الكوميدية ما يؤكد نجاحه مسرحياً وبالتحديد هذه المسرحية التي عرضت في عواصم خليجية قبل الرياض وحققت نجحاً كبيراً.

وتتناول المسرحية قصة شاب قد ورث الكثير من الأموال إلا أن خاله تسلم إدارة هذه الأموال وانشغل الشاب في سفره للدراسة وعندما عاد إلى الوطن وجد أن خاله هو المتحكم بكل شيء ثم تعرف على صديقه القديم طارق العلي وقام بتعيينه موظفاً في منزله، وقد ساهم في كشف ما يفعله خاله من أساليب لسرقة أموال خالد البريكي، إضافة إلى ذلك تناقش المسرحية عدداً من القضايا الاجتماعية في المجتمع كالفساد الإداري وجشع التجار.

وما لفت الانتباه يوم مساء الأحد انه على الرغم من إقامة ونقل المباراة النهائية للدوري السعودي بين ناديي الهلال والإتحاد إلا أن ذلك لم يثنِ الجماهير الغفيرة من الحضور باكراً لحجز أماكن لهم بمسرح المركز حيث تم إشغال المقاعد بالكامل قبل بداية العرض الأمر الذي يدل على مدى تعطش وشغف الجماهير السعودية للمسرح الاجتماعي الهادف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد