Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
اليوم وفي الجولة رقم 20 من دوري شباب الممتاز 6 مواجهات ملتهبة
الأهلي والاتحاد في صراع من أجل القمة.. والهلال يواجه الاتفاق بأمل الصدارة

كتب - طارق العبودي

تواصل مسابقة دوري شباب الممتاز لكرة القدم انطلاقتها القوية والمثيرة وهي تسير في مراحل حسمها النهائي، وما زال الغموض يكتنف هوية البطل بعد أن اتسعت رقعة التنافس والصراع بين 4 فرق هي حسب مواقعها في سلم الترتيب، الاتحاد والهلال والأهلي والشباب، كما أن الغموض أيضاً ما زال يحجب هوية الفريق الثاني الذي سيهبط مع القادسية إلى دوري المناطق حيث يهدد الهبوط 4 فرق ولكن بنسب متفاوتة وهي: الأنصار والوحدة وحطين والنصر وإن كان الأنصار هو الأقرب.

هذا وستقام اليوم (الجمعة) 6 مواجهات تمثل الجولة رقم 20 وجميعها مواجهات مهمة جداً ستخوضها الفرق بشعار الفوز ولا شيء غيره مهما اختلفت طموحاتها وذلك وفق التالي:

الأهلي * الاتحاد

مواجهة القوة والإثارة والتنافس التقليدي والجماهيري وهي الأقوى في هذه الجولة تقام في استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة بعد صلاة العصر مباشرة ويدخلها الفريقان برغبة الفوز فقط بحثاً عن التمسك بكل الآمال في المنافسة الجادة.

للاتحاد 39 نقطة يتربع بها في القمة وفوزه سيبقيه متصدراً بل سيقربه من اللقب. أما الأهلي فلديه 36 نقطة يحتل بها المركز الثالث ويهمه كثيراً الفوز ليشارك المتصدر في القمة في حال تعثر الهلال.

الاتفاق * الهلال

مواجهة هي الأخرى قوية وصعبة جداً على طرفيها.. تقام في ملعب عبدالله الدبل في نادي الاتفاق بالدمام وهي تهم الفريق الهلالي كثيراً الذي ما زال يمتلك حظوظاً كبيرة في المحافظة على لقبه بعكس الاتفاق الذي لا يفكر إلا في تحسين مركزه.

للاتفاق صاحب الأرض 28 نقطة وضعته سادس الترتيب، في حين للهلال 37 نقطة يحتل بها المركز الثاني ويبحث عن الفوز الذي سيقفز به للصدارة فيما لو تعثر الاتحاد.

النصر * الشباب

يلتقيان في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر وسط طموحات متناقضة فالنصر الذي يحتل المركز الثامن بـ21 نقطة يبحث عن الفوز ليبتعد نهائياً عن مواقع الخطر بعكس الشباب الذي يسعى للفوز ليتمسك بما لديه من آمال في المنافسة الصعبة على اللقب حيث يحتل المركز الرابع بـ 35 نقطة.

الفريقان طيلة مشواريهما السابقين لم يثبتا على مستوى فتارة يكونان في قمة عطاءاتهما وتارة يقدمان مستويات هزيلة!!

الطائي * الوحدة

يلتقيان في ملاعب نادي الطائي في حائل في مباراة لن تقدم أو تؤخر لأصحاب الأرض بعد أن استقروا في منطقة الوسط وإن كانت الفرصة لديهم قائمة للتقدم لمراكز أعلى بعكس الضيوف الذين يلزمهم الفوز لتعزيز آمالهم في البقاء لموسم آخر.

للطائي 29 نقطة يحتل بها المركز الخامس وللوحدة 17 نقطة وضعته في المركز العاشر.

الفتح * حطين

يلتقيان في ملاعب الفتح في الأحساء، وهذه المباراة شبيهة تماماً بسابقتها إذ إنها تهم حطين أكثر من أصحاب الأرض بعد أن بات خطر الهبوط يهددهم بقوة في الوقت الذي استقر الفتح في منطقة الوسط.

للفتح 26 نقطة وضعته في المركز السابع، ولحطين 20 نقطة جاءت به تاسعاً.

الأنصار * القادسية

يلتقيان في ملاعب نادي الأنصار في المدينة المنورة في مباراة تهم أصحاب الأرض كثيراً الذين باتت النقاط مطلبهم وهاجسهم بحثاً عن البقاء حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر بـ14 نقطة في حين تعتبر تأدية واجب بالنسبة للقادسية الذي هبط رسمياً إلى دوري المناطق برصيد 6 نقاط وضعته في ذيل القائمة ولن يستفيد شيئاً حتى ولو كسب مبارياته المتبقية.

الدوري يتوقف من جديد

هذا وستتوقف المسابقة لمدة 21 يوماً بسبب إقامة معسكر منتخبنا الوطني للشباب حيث تقرر تأجيل الجولتين 21 و22 بحيث تقام مبارياتهما يوم الجمعة 26 ربيع الثاني الجاري ويوم الجمعة 4 من جمادى الأولى المقبل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد