Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
«الصعيري» صاحب المبادرة الإنسانية:
تجارتي مع الله ولا أرجو ثناءً ولا شكوراً

* أكد شاهر الصعيري عضو الشرف بنادي النصر في تصريح ل(الجزيرة) انه دلف الوسط الرياضي لخدمة جانبه الانساني ودعم المشاريع الخيرية وذلك انطلاقا من قول الرسول صلى الله عليه وسلم مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.. وأضاف أن من واجبنا كرياضيين مقتدرين أن نتحسس معاناة الآخرين والوقوف معهم في أحلك الظروف فمثل هؤلاء الرياضيين خدموا الرياضة السعودية في حقبة تعد الأصعب باعتبار انها مرحلة البداية والبناء وعندما نبادر في تقديم المساعدة ونمد يد العون لهؤلاء فمن تكالبت عليهم الظروف المادية أو الصحية أو النفسية والاجتماعية فهذا واجب علينا كرجال أعمال دخلنا الوسط الرياضي لخدمة هذا الجانب وتخفيف معاناة إخواننا الرياضيين السابقين أو غيرهم.

* وتمنى الصعيري تشكيل لجنة خاصة لرعاية اللاعبين السابقين لمعالجة أوضاعهم ومساعدتهم ماديا ومعنويا خاصة ممن يمرون بظروف حرجة والوقوف معهم لا شك واجب علينا ووجه - شاهر - نداء لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل.. تبني مثل هذه اللجان، تهدف أو ترمي لمعالجة أوضاع كثير من اللاعبين المعوزين وتصحيح أحوالهم.. لاسيما وأن هناك لاعبين سابقين نشرت حالاتهم سواء في الجزيرة أو غيرها كان حالهم مؤثرا ومحزنا سواء صحيا أو ماديا أو اجتماعيا.

* وأكد الصعيري استعداده التام للعمل مع هذه اللجنة إذا فعلت على أرض الواقع وأنه يتشرف بالانتساب لها لأن هدفه خدمة الجانب الإنساني في أي موقع وشدد على دعمه للاعمال الإنسانية والمشاريع الخيرية سواء في المجال الرياضي أو غيره.

* وعن تبرعه للاعب الهلالي سالم اسماعيل بـ50 ألف ريال ولزميله اللاعب النصراوي محمد سعد العبدلي أيضاً بـ50 ألف ريال قال: في المضمار الإنساني تتلاشى قضية الميول ويذوب التعصب وقبل أن يكون هذا اللاعب هلاليا أو ذاك نصراويا هما مسلمان ومن وأبناء بلدي وهما محتاجان ليد العون والمساعدة وطالما نحن مقتدرون لا يضير أن نقف معهما بغض النظر عن النادي الذي ينتميان إليه طالما ان هذا الإنفاق من باب الصداقة لهؤلاء اللاعبين ممن تكالبت عليهم الظروف الصعبة.

وأشار إلى أن كثيرا من النصراويين اشادوا بهذه المبادرة الانسانية مؤكدين ان مجتمعنا الرياضي مجتمع تكاملي مهما كان حجم التنافس بين الشقيقين الهلال والنصر وغيرهم.

* وشدد عضو الشرف النصراوي على أنه سيخصص جزءا من أرباح شركته دعماً للأعمال الإنسانية سواء في العمل الرياضي أو غيره دعما للأعمال الإنسانية سواء في العمل الرياضي أو غيره مؤكدا انه لديه لجنة خاصة بالشركة تسمى (اللجنة الخيرية) تقوم بالنظر في كثير من الحالات الانسانية أو المشاريع الخيرية وتعمل على دعمها بقدر المستطاع مشيرا انه ما نقص مال من صدقة وتجارته دائما مع الله عز وجل.

* وحول علاقته بنادي النصر.. قال: أنا نصراوي منذ الصغر ولانشغالي وارتباطي بالاعمال التجارية كنت اتمنى تمثيله في مركز حراسة المرمى غير أنه لم يكتب لي ذلك ولكن دخلت بوابة النادي غير العضوية الشرفية وسأخدمه وأدعمه كثيرا في كل الأحوال.

* وقدم الصعيري شكره وتقديره ل(الجزيرة) مشيرا إلى أنها الصحيفة الوحيدة التي تحرص على تبني القضايا الإنسانية للاعبين السابقين وخص بالشكر الزميل الأستاذ محمد العبدي مدير التحرير للشؤون الرياضية الذي منح الصفحات الرياضية بالجريدة صبغة شمولية ومنها طرح مثل هذه القضايا الانسانية التي ميزت هذه المطبوعة الرائدة وجعلها بحسه الإعلامي ومهنيته العالية.. تتحسس أوضاع هؤلاء اللاعبين وتشاركهم آهاتهم وتلمس جراحهم وبالتالي نقل معاناتهم للقارئ الكريم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد