Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
تزامناً مع الوطن الكويتية
ملحمة (شاعر القلطة) حصرياً على قناة الدانة

الرياض - منيرة المشخص

ثلاثة أشهر يتنافس فيها الشعر في ملحمة أوقدتها قناة الوطن الكويتية من خلال مسابقتها شاعر القلطة يتبارى خلالها رواد الكلمات لحمل لواء المسابقة والفوز بقيمة جائزتها البالغة مليون دولار.

قناة الوطن الكويتية مع التفاعل الكبير خليجياً وعربياً مع الحدث الشعري الكبير قامت باختيار قناة الدانة لنقل ملحمة شاعر القلطة حصرياً مع التنافس الإعلامي الآخر لرواد الإعلام لنقل المسابقة وذلك تزامناً مع شقيقتها الكويتية الجهة المنظمة.

إزاء ذلك عبر رئيس مجلس إدارة قناة الدانة الفضائية الأستاذ: عبدالله بن محمد المبارك عن عظيم امتنانه وسعادته لحصول قناة الدانة السعودية على امتياز النقل بالرغم من المنافسة الشديدة بين وسائل الإعلام المختلفة مشيراً إلى أن الاختيار يمثل شهادة بحجم الثقل الإعلامي الذي تستظل به القناة على الصعيد المحلي وأضاف الأستاذ المبارك أن مجلس إدارة القناة وحرصاً منها على تقديم كل ما يرضي متابعيها فإنها ستقوم بنقل المسابقة بالتزامن مع قناة الوطن الكويتية في التوقيت ذاته الساعة العاشرة مساء من كل يوم جمعة حتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام القناة الأستاذ: ناصر الحسين أن مدة المسابقة ثلاثة أشهر وسيتم اختيار أربعة وعشرين شاعراً بواقع أربعة شعراء في كل حلقة مشيراً إلى أن لجنة تحكيم المسابقة تتكون من شعراء بارزين لهم خبراتهم الطويلة في مجال الشعر. وهم: عبدالرزاق العدساني، ومحمد مبارك الردعان، وشعيل الهاجري، ومبارك بن شافي الهاجري. وبين ناصر الحسين أن الحلقة الأولى تتكون من كل من: هداف رجا الهاجري الكويت 12 مشعل الشيباني السعودية 21 سعد الرشيدي الكويت 7 مستور السفياني السعودية.

مضيفاً الحسين أن الحلقة الثانية ستكون الحلقة الرئيسة وستنقل مساء اليوم الجمعة 9- 4-2008م, الساعة التاسعة والنصف مساء, فيما سيشرفها الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح راعي المسابقة, ستتكون من: معجب القحطاني 10, شاهر العنزي 22 السعودية وبدر مطلق العتيبي 17 الكويت فلاح البراري المطيري 3 السعودية, وتمنى الحسين في نهاية حديثه التوفيق للجميع وأن تحوز المسابقة على رضا المتابعين وخصوصاً من محبي شعر القلطة.

الجدير بالذكر أن قيمة المسابقة مليون دولار وتستمر ثلاثة أشهر من خلال بث مباشر كل يوم جمعة من الساعة العاشرة والنصف مساء حتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل, وستعاد يومياً على كل من قناتي الوطن والدانة من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة ظهراً ومن الساعة الخامسة حتى السابعة مساء ومن الساعة الواحدة حتى الثالثة فجراً يشار إلى أن البرنامج من تقديم الشاعر: سعود الفهد، وشيماء المسباح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد