Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
يهدف لجذب الشباب السعودي لهذه المهنة
إنشاء أول نادٍ طبي سعودي متخصص في التعقيم

جدة - عبدالله الزهراني

أعلن مؤخراً عن إنشاء أول نادٍ متخصص لخدمات التعقيم بمدينة جدة بالاشتراك بين مستشفى الملك فهد، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومستشفى الملك خالد للحرس الوطني، ومستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام بجدة.

وأوضح رئيس نادي التعقيم رئيس قسم التعقيم بمستشفى الملك فهد بجدة الأستاذ أحمد عميش، أن هدف النادي الذي يعتبر الأول في مجاله بالمملكة، يهدف إلى تطوير مهنة التعقيم بالمستشفيات على أحدث المواصفات العالمية، مشيراً إلى أن النادي يجمع تحت مظلته نخبة من المتخصصين في مجال التعقيم.

وأضاف أن النادي يهدف إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى المستشفيات السعودية، وكذلك المستشفيات الرائدة في الدول الأخرى، موضحاً أن النادي يعمل على محاور جذب الشباب السعودي لهذه المهنة.

وبيّن عميش أن النادي عقد اجتماعاً أعلن من خلاله عن بدء أنشطة النادي، مشيراً إلى أن أعضاء النادي الذين ينتمون للعديد من الجهات الطبية، سيعملون على نقل الخبرات والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال.

وأشار إلى أن النادي وضع خطة إستراتيجية تتضمن العديد من الفعاليات والملتقيات والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية التي تخدم أهداف النادي، موضحاً أن النادي سيشهد توسعاً في نشاطاته التي ستشمل مختلف مناطق المملكة قريباً.

جدير بالذكر أن التعقيم يعتبر الوسيلة الوحيدة التي يتم بها التخلص كاملاً من كل الكائنات الدقيقة الحية، مثل الفيروسات، والطفيليات، والبكتريا، ويُعد أبرز طرق مكافحة العدوى وإبادة الجراثيم والتخلص من أشلائها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد