Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
جمعية التعليم الطبي تعقد اجتماعها الأول بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

جدة - (الجزيرة)

عقدت الجمعية السعودية للتعليم الطبي بمكتب المنطقة الغربية اجتماعها الأول وذلك بقاعة المحاضرات الكبرى بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

هذا وقد حضر اللقاء عميد كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور عدنان بن عبد الله المزروع، كما حضر اللقاء أعضاء الجمعية وتم خلال اللقاء عرض جدول أعمال الاجتماع والذي احتوى على كلمة ترحيبية رحب فيها عميد كلية الطب الدكتور عدنان المزروع بالحضور. وأوضح أهمية هذا الاجتماع كونه مناسبة تاريخية لمستقبل التعليم الطبي.

وألقى الدكتور سليمان بن عبد المعطي مرداد كلمة أكد فيها على أهمية هذا الاجتماع ومنوهاً على التشكيل الجديد لمجلس إدارة الجمعية السعودية للتعليم الطبي في دورته الثانية وذلك بانتخاب الأستاذ الدكتور محمد بن يحيى الشهري رئيساً للجمعية والدكتور خالد بن عبد الغفار بن عبد الرحمن نائباً للرئيس والدكتور إسماعيل بن محمد بن جالية أميناً للمجلس والدكتور سمير بن حسن خير الله أميناً للمال ومنح عضوية الجمعية للدكتور طلال عبد الله المالكي والدكتور سليمان بن عبد المعطي مرداد والدكتور خضر بن علي الزهراني والدكتور عبد المنعم بن عبد السلام الحياني والدكتور عبد العزيز بن محمد بوكر.

عقب ذلك قدم الدكتور عبد العزيز بن محمد بوكر شرحاً عن أهداف الجمعية بمكتب المنطقة الغربية من تأسيس مجلس إدارة للمنطقة الغربية وتنسيق الجهود لتفعيل أهداف الجمعية وتقديم الدورات القصيرة في مجالات التعليم الصحي وذلك عن طريق تبادل الاستشارات المتخصصة والتواصل للتنسيق والإعلان عن برامج التعليم المستمر كذلك إقامة يوم التعليم الطبي بالمنطقة سنوياً.

كما أشار الدكتور عبد العزيز بوكر أن الدورات والبرامج المقترحة التي سوف تقدمها الجمعية في مجالات التعليم الطبي ستتضمن تطوير ممارسات التعليم الصحي كالمناهج وطرق التدريس والقياس والتقييم وتطوير المناهج وإدارة الجودة إضافة إلى برامج تطوير طلاب التعليم الصحي كمهارات التعلم ومهارات التواصل والدورات المتخصصة.

عقب ذلك استعرض الدكتور عبد المنعم عبد السلام الحياني أهداف مجلس الإدارة وذلك من تمثيل القطاعات المختلفة وتنسيق الجهود والتواصل والإعلان ووضع الخطط الإستراتيجية ومتابعة التنفيذ وتقييم وتقويم الأداء وتنمية الموارد.

ثم بعد ذلك طرح أعضاء الجمعية فكرة الترشيح لتمثيل الجمعية من الحضور من المتخصصين في المجال الطبي والتصويت لعضوية الجمعية لتمثيلها في المنطقة الغربية في مكة وجدة والطائف. صرح بذلك الدكتور هيثم بن أحمد زكائي المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الملك عبد العزيز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد