Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
الإشراف التربوي يضم الملتقى التربوي الدعوي للأمهات

«الجزيرة» - الرياض

أقام مركز الإشراف التربوي بالمدرسة الثانوية الثالثة والعشرين الملتقى التربوي الدعوي للأمهات والذي يهدف إلى توعية الأمهات بأمور دينية واجتماعية وربط حلقة الوصل بين المدرسة والمنزل.

وقد شارك في الملتقى عدد من المدارس منها المدرسة السادسة والثلاثون المتوسطة، مدارس المشاعل الأهلية، المدرسة التاسعة لتحفيظ القرآن الكريم والمدرسة الثانوية السادسة. وتخلل الملتقى العديد من البرامج والأنشطة والمسابقات التي أثرت فعالياته وتحدثت عدد من المشرفات التربويات عن مشاكل الطالبات في المدارس وأهمية الحوار الأسري، حيث تحدثت عن ذلك المشرفة التربوية للإرشاد الطلابي نجلاء العبيدي (ماجستير في علم النفس). وقد حضر الملتقى العديد من المشرفات التربويات منهن الأستاذة مشاعل الغدير المشرفة التربوية بإدارة نشاط الطالبات، والأستاذة فريال الحقباني، الأستاذة شريفة الخشومي والأستاذة فوزية المطلق الموجهة الإدارية المتابعة للثانوية الثالثة والعشرين والمنظمة للملتقى، كما شاركت كل من المشرفات على مشاركة الطالبات أ. أمل باهبري، أ. فريال الشلهوب، أ. منيرة علوش، أ. أفراح المهوس وأ. أمل الهتاني.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد شهدت تطوراً ملحوظاً من جميع النواحي كتطور المناهج التعليمية وتطور الأنشطة الطلابية التي تنظمها المدرسة أو الإدارة التعليمية وفق قدرات الطلاب والطالبات وميولهم ورغباتهم وإمكانيتهم وبما يشبع حاجاتهم بحيث يحقق هدفا تربويا واضحا داخل الفصل وخارجه والنشاط الطلابي يقوم تحت إشراف المعلمين والمعلمات من إقامة البرامج والمسابقات التي تخدم المقررات وتحقق أهدافاً تربوية في ضوء الإمكانيات المتاحة ويعتبر جزءاً مهماً في العملية التعليمية.

ويهدف إلى: إكساب الطلاب والطالبات والخبرات من خلال ممارسة هذه الأنشطة التي تنمي قدراتهم ومواهبهم، تدريب الطلاب والطالبات على استثمار أوقاتهم بما يلي حاجاتهم الروحية أو الاجتماعية وينمي ثقافتهم وإبداعهم، تحقيق التعاون وتحمل المسؤولية واحترام الآخرين، إعطاء فرصة للطلاب والطالبات للترفيه عن أنفسهم والتعبير عن آرائهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد