Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
فيما توالت الأمطار الغزيرة على المنطقة
إنقاذ 3 أطفال كانوا في سيارة جرفتها سيول الزلفي

متابعة - داود الجميل - أحمد الدويش

توالى هطول الأمطار على محافظة الزلفي لليوم الثالث على التوالي، حيث شهدت المحافظة وجميع مراكزها .. سمنان والروضة والمستوي وعلقة والثوير والبعيثة وهجرة أم شيح شمالاً، أمطاراً غزيرة طوال يوم أمس الأول الأربعاء لم تشهدها المحافظة منذ عام 1418هـ، سالت على إثرها جميع الأودية والشعاب، ولم تتوقف الأمطار إلاّ بعد منتصف ليلة الخميس، وقد سال وادي سمنان وتجاوزت مياه الوادي طريق الأمير سلمان بن عبد العزيز حتى المزارع الغربية ومركز الروضة، وارتفع منسوب المياه بسد وادي سمنان عدة أمتار .. كما سال وادي عريعرة وتجاوزت مياهه طريق الملك عبد العزيز غرباً، ووصلت حتى مركز علقة، وغمرت مياه الأمطار المزارع بأكملها .. كما سال وادي مرخ وتجاوزت مياه الوادي طريق الكويت شمالاً باتجاه روضة السبلة المتنزة الرئيس لمحافظة الزلفي، حيث غطت مياه الوادي كافة أنحاء الروضة، وتحوّلت إلى بحر مائي وزاد من كميات المياه وصول وادي النوم صباح أمس الخميس إلى الروضة، حيث تجاوزت مياه الأمطار روضة السبلة باتجاه الشمال حتى وصلت متنزه الكسر الذي غمرته المياه لأول مرة منذ عدة سنوا ت، كما سالت جميع الشعاب منها شعيب السويس والقصير والرويضة وجزرة وغيرها , وقد شملت الأمطار كافة قرى وهجر محافظة الزلفي.

من جهة أخرى تحوّلت شوارع المحافظة وميادينها وجميع أحيائها إلى بحيرات مائية، حيث غمرتها مياه الأمطار واحتجزت مياه الأمطار عدداً من المواطنين، كما تعطلت العديد من سيارتهم حتى وقت متأخر من ليلة الخميس. كما أدى المواطنون صلاتي المغرب والعشاء جمعاً بسبب توالي هطول الأمطار وصعوبة عبور الشوارع التي تحوّلت إلى أنهار جارية طوال الليل.

من جهتها تابعت الجهة الحكومية المختصة بالمحافظة بإشراف ومتابعة من محافظ الزلفي زيد بن محمد آل حسين وضع الأمطار منذ بدأ هطولها بغزارة، حيث بذلت كل من بلدية الزلفي والشرطة والدفاع المدني وأمن الطرق جهوداً متواصلة لتقديم الخدمات اللازمة وكانت الدوريات الأمنية موجودة طوال يوم الأربعاء وليلة الخميس في أماكن تجمُّع مياه الأمطار داخل المحافظة وعند التقاطعات الرئيسية والأحياء، وبذلت جهوداً مقدرة لخدمة المواطنين الذين تعطلت سياراتهم وذلك بقيادة العقيد أحمد الشريدة والنقيب عبد العزيز المقحم، حيث قام الرقيب عبد العزيز الزويد والرقيب فهد العبد الكريم بإنقاذ ثلاثة أطفال كانوا بسيارة والدهم عندما جرفتها السيول، كما بذلت إدارة الدفاع المدني بقيادة العقيد علي الشهري جهوداً مكثفة، وقام عدد من أفراد الدفاع المدني بإنقاذ أسرتين وأربع سيارات جرفتها مياه الأمطار الكثيفة، كما كانت دوريات أمن الطرق موجودة على الطرق الرئيسة للمحافظة لمتابعة السير خصوصاً على طريق الزلفي - الكويت الذي يمر به وادي مرخ ووادي النوم، وبذلت جهوداً مكثفة بقيادة ملازم أول حجيلان الحجيلان.

من جهة أخرى بذلت بلدية محافظة الزلفي برئاسة ناصر بن عبد الرحمن السالم جهوداً مضاعفة منذ بداية هطول الأمطار لتقديم الخدمات اللازمة، حيث قامت بفتح بعض الطرق والمنافذ أمام مياه الأمطار التي غطت بعض الشوارع والأحياء وانسيابها إلى خارج الأحياء، وكذلك متابعة وصيانة إنارة الشوارع التي تعطلت بسبب الأجواء الحالية.

إلى ذلك أهاب العقيد علي الشهري مدير إدارة الدفاع المدني بالزلفي بعموم المواطنين وزوار المحافظة بالابتعاد عن مواقع الأودية والشعاب وأماكن تجمُّع مياه الأمطار حفاظاً على أرواحهم وأولادهم وممتلكاتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد