Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
10 ريالات تكفي لخلق مشكلة زوجية
الاستثمار في خراب البيوت (كشخة) جديدة لخدمة الـ(700)

الجوف - عبدالعزيز السحيمي

عشرة ريالات فقط من جوالك كفيلة بانتشار القضايا الزوجية، وإشاعة المشاكل بين الأزواج استثمار من نوع آخر اتخذته شركة تقديم خدمات الاتصالات (700) والتي تهدف في تقديمها إلى الربح المادي عن طريق إشاعة المشاكل بين الأزواج من خلال إهداء المقالب بين الزوجين، وكانت هواتف عدد من المواطنين استقبلت في الأيام الماضية رسائل تدعو الأزواج إلى إرسال مقالب للبعض تثير حفيظة متلقيها والتي قد تفضي حال استقبالها إلى إثارة الشك؛ مما ينذر بعواقب وخيمة تصل إلى الطلاق - لا قدر الله - ونصت الرسالة المعنية على جملة (سوي مقلب بزوجتك.. وأنتي سوي مقلب بزوجك اتصل على رقم..) وعند الاتصال بالرقم الموضح تبرز أصوات متداخلة بين الجنسين وعبارة ترحيب (أهلا وسهلا بكم في أقوى المقالب الفكاهية.. قيمة الاتصال بهذه الخدمة 10 ريالات نقدم لكم أقوى المقالب الفكاهية والغريبة.. خلي أحبابك وربعك يعيشوها!!).

خدمة الـ(700) قبل أن تقدم خدمة خراب البيوت لاقت استهجاناً من المجتمع على الصعيد الديني والرسمي والاجتماعي، وكان عدد من العلماء قد أفتى بتحريم هذه الخدمة، فيما شكل مجلس الشورى في إحدى جلساته صوتاً اجتماعياً موحداً بعد نقاش حافل بمداخلات الأعضاء يطالب بإلغاء هذه الخدمة وتقنين استخداماتها وتشديد الرقابة على مقدمي هذه الخدمة، فيما أبدى عدد من المواطنين منذ ظهور هذه الخدمة استياءهم نظير سوء تقديمها وارتفاع تكاليف هذه الخدمة.

السؤال الذي يبرز أمام الجميع هل تقديم خدمة خراب بيوت تحتاج إلى تصريح من الجهات الرسمية!! ومن هي الجهات التي منحت هذا التصريح؟ وبأي حق قدمته..!!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد