Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
غارة أمريكية تقتل 6 في مدينة الصدر والعنف يخلف 8 قتلى.. واختطاف طبيب بالحلة
اعتقال قيادة في القاعدة بالأنبار.. ومصرع أمريكيين ببغداد

بغداد - الوكالات

أكد متحدث باسم وزارة الداخلية إن السلطات العراقية ألقت القبض على شخصية رفيعة في تنظيم القاعدة الأربعاء.. وأضاف اللواء عبد الكريم خلف أن المعتقل نزال صابر الجغيفي المعروف أيضاً باسم أبو الجراح كان قائداً بارزاً في الجماعة التي يقودها أبو أيوب المصري..

وأضاف أن الاعتقال جرى في محافظة الأنبار، وأنه سيجري نقل الجغيفي إلى بغداد لاستجوابه.. وأكدت القوات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة هذه الأنباء.

في غضون ذلك أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ثمانية أشخاص في هجمات متفرقة أمس الخميس، فيما خطف مسلحون مجهولون طبيباً في مدينة الحلة، جنوب بغداد..

كما أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية أمس مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة حوالي عشرة آخرين بجروح في غارتين شنتهما مروحيتين تابعتين للجيش الأمريكي على مدينة الصدر معقل ميليشيات المهدي شرق بغداد.

وقال مصدر عسكري إن (أربعة أشخاص على الأقل قُتلوا وأُصيب حوالي ستة آخرين بجروح جراء قصف مروحية تابعة للجيش الأمريكي لمنزل في مدينة الصدر).. وأوضح أن (القصف وقع حوالي منتصف ليل الأربعاء الخميس واستهدف منزلاً قرب مسجد آل البيت وسط المدينة).

وفي غارة مماثلة، استهدفت مروحية ثانية صباح أمس مبنى في شارع رئيس وسط مدينة الصدر، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح، وفقاً للمصادر.

وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي في العراق في بيانين أمس الخميس عن مقتل اثنين من جنوده بهجومين منفصلين في محافظتي بغداد وصلاح الدين.

وذكر الجيش الأمريكي في بيانه الأول (لقي جندي من الفرقة متعددة الجنسيات في الشمال مصرعه بانفجار عبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين الأربعاء).

وفي بيانه الثاني قال الجيش الأمريكي: (قتل جندي من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبته بعد ظهر الأربعاء شمال شرقي بغداد).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد