Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
النيابة تحقق مع 35 إيرانياً وباكستاني متهمين بتهريب المخدرات
انفجار قنبلة قرب شركة نفط كندية وإبطال مفعول أخرى باليمن

صنعاء -«الجزيرة» - عبدالمنعم الجابري

انفجرت قنبلة موقوتة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء في العاصمة اليمنية صنعاء، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأوضح مصدر بالشرطة اليمنية أن القنبلة انفجرت بجوار مقر شركة كنديان نكسن النفطية في حي حدة، مشيراً إلى أن عناصر الشرطة تمكنت من إبطال مفعول قنبلة أخرى في المكان نفسه.

وذكر شهود عيان أن الانفجار أسفر عن إلحاق أضرار بالمبنى الذي يوجد به مقر الشركة. يشار إلى أن كنديان نكسن هي أكبر شركة نفط تعمل في اليمن.

وفي سياق منفصل بدأت النيابة العامة في اليمن إجراءات التحقيق مع 35 إيرانياً بتهمة تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى الأراضي اليمنية، وكانت قوات خفر السواحل اليمنية قد ضبطت المتهمين الإيرانين بالمياه الإقليمية على ثلاث دفعات في مارس الماضي.

وذكرت مصادر قضائية إن النيابة الجزائية المتخصصة استكملت إجراءات التحقيق مع المجموعة الأولى المكونة من (11) إيرانياً كان عثر بحوزتهم على 110 كيلوجرامات كانت مخبأة في قاربهم الذي تم ضبطه بالقرب ميناء (نشطون) بمحافظة (المهرة) المطلة على البحر العربي شرقي اليمن.

وبحسب مصادر قضائية فإن المتهمين اعترفوا برمي شحنة كبيرة من المخدرات إلى البحر قبل إلقاء القبض عليهم، وتوقعت المصادر أن تتم إحالة ملف الدفعة الأولى من المتهمين إلى المحكمة خلال الأيام القليلة القادمة.

هذا ومن المقرر أن تباشر النيابة العامة غداً السبت التحقيق مع المجموعة الثانية والتي تضم كذلك 11 إيرانياً إلى جانب باكستاني واحد كان قد ألقي القبض عليهم يوم 25 مارس الماضي على ظهر قارب وبحوزتهم كميات من المخدرات.

وأوضحت المصادر أن عُثر بحوزة المجموعة الإيرانية الثانية التي ضبطتها قوات السواحل اليمنية قرب شواطئ محافظة (حضرموت) على عشرين كيلو جراماً من مخدرات وأجهزة تلفونات دولية (الثريا).

وذكرت المصادر أن النيابة العامة ستبدأ قريباً إجراءات التحقيق مع مجموعة ثالثة من الإيرانيين تضم ثلاثة عشر شخصاً كان قد تم ضبطهم في وقت سابق وبحوزتهم أكثر من طن ونصف الطن من المخدرات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد