Al Jazirah NewsPaper Friday  11/04/2008 G Issue 12979
الجمعة 05 ربيع الثاني 1429   العدد  12979
إسرائيل تبدأ الانتقام بالتوغل الشامل
عودة فدائي ثالث سالماً من عملية ناحال

مكتب الجزيرة - غزة - القدس - بلال أبو دقة

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وقصفت منطقة السودانية شمال القطاع فجر اليوم الخميس، في إطار هجوم واسع شنته منذ أمس، أدى إلى مقتل ثمانية فلسطينيين وإصابة العشرات عقب عملية ناحال عوز التي قتل فيها ثلاثة جنود إسرائيليين.

وقد أعلنت ثلاث فصائل فلسطينية، ليس بينها حماس، مسؤوليتها عن الهجوم الذي جاء بعد ساعات من مقتل جندي إسرائيلي خلال عملية توغل جنوب غزة، لكن التهديدات الإسرائيلية بالانتقام انصبت علىحماس.

وفي السياق ذاته كشفت مصادر فلسطينية خاصة أن مقاوماً ثالثاً من منفذي الهجوم تمكن من العودة بسلام في حين رجحت هذه المصادر أن يكون الفدائي الرابع قد استشهد.

وكان أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس قد تحدث عن عودة اثنين من منفذي الهجوم وفقد الاتصال بالاثنين الآخرين.. وعلى إثر هذه العملية استشهد سبعة فلسطينيين في غارات إسرائيلية على منازل وأحياء فلسطينية شرق وشمال قطاع غزة بينهم أطفال..كما توغلت قوات راجلة إسرائيلية أيضاً صباح أمس في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، واعتقلت ثمانية مزارعين فلسطينيين.

وذكرت المصادر أن 30 جندياً إسرائيلياً من أفراد الوحدات الخاصة توغلوا بشكل مفاجئ في الأراضي المحاذية للشريط الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل واعتقلوا ثمانية من المزارعين الفلسطينيين واقتادوهم إلى داخل الشريط الحدودي.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد