Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/04/2008 G Issue 12977
الاربعاء 03 ربيع الثاني 1429   العدد  12977
شهد توزيع المناصب على الأعضاء
سلطان بن فهد يترأس الاجتماع الأول لاتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة شبه الأولمبية السعودية بالدعم والتشجيع الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهماالله لقطاع الشباب والرياضة وخصوصاً في ما يتعلق ببرامج وأنشطة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مدللاً سموه بموافقة خادم الحرمين الشريفين مؤخراً على إنشاء خمسة أندية رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة.. مع تخصيص إعانة سنوية لكل نادٍ مقدارها نصف مليون ريال.

وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز خلال ترؤسه أمس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد بعد التشكيل الجديد على أهمية المرحلة المقبلة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الوطنية نظراً لما هي مقبلة عليه من استحقاقات إقليمية وقارية ودولية وما يعقد عليها من آمال في مواصلة إنجازاتها المشرفة والتي كان أبرزها تحقيق كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت مؤخراً بألمانيا مما يحملها مسؤوليات مضاعفة.

وأشار سموه إلى أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد أمامه عدد من الخطوات المهمة التي تستحق الدراسة والتخطيط لبناء مستقبل أفضل لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ومن أهمها تطوير المنتخبات الوطنية، وقضايا التسويق والمعلومات والتوثيق، وتعزيز الكوادر والقدرات الفنية..

لكي تكون القرارات التي يتخذها المجلس مبنية على رؤية علمية واضحة المعالم.

وأعرب سموه عن ثقته بجميع أعضاء المجلس في تحمل هذه المسؤولية الجسيمة التي تضعهم أمام ثقة قيادتهم وجماهير الرياضة السعودية، والتي تتطلب عملاً دؤوباً ومخلصاً من الجميع للوصول إلى الأهداف والغايات التي تعزيز المكاسب التي حققتها رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والتخطيط لمستقبلها.

ووجه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الشكر والتقدير لجميع أعضاء الاتحاد السابقين، على ما قدموه من جهود كبيرة وفكر نير انعكس إيجابياً على تطور رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وما تحقق لها من منجزات خلال الفترة السابقة.. كما وجه شكره لرجال الأعمال والشركات والمؤسسات الذين كانت لهم إسهامات في دعم برامج وأنشطة الاتحاد المعني بهذه الفئة العزيزة.

عقب ذلك عبر نائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة شبه الأولمبية السعودية إبراهيم بن علي العلي باسمه وباسم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الجديد عن شكرهم وتقديرهم لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه على إتاحة الفرصة لهم في خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم من خلال هذا الاتحاد الذي يعنى بالبرامج والأنشطة الرياضية لهذه الفئة العزيزة من مجتمعنا التي تستحق كل عطاء صادق وعمل نبيل.. سائلاً الله العلي القدير أن يوفقهم ويعينهم على هذه المسؤولية الجسيمة ومواصلة المعطيات التي قدمها زملائهم الذين سبقوهم في خدمة هذه الفئة الغالية.

بعد ذلك قدم الأمين العام للاتحاد ناصر بن عبدالعزيز الصالح تقريراً عن البرامج والأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية وما تحقق لها من إنجازات على الصعيدين المحلي والخارجي إلى جانب البرنامج الخاص بالمرحلة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز قد أصدر قراراً اليوم بتوزيع المناصب على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد