Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/04/2008 G Issue 12977
الاربعاء 03 ربيع الثاني 1429   العدد  12977
اليوم افتتاح أول مهرجان للرسوم الكاريكاتيرية في المملكة

جدة - واس

يفتتح صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد عضو مجلس التنمية السياحية بمحافظة جدة رئيس مجلس إدارة مجموعة الأحلام السياحية مساء اليوم الأربعاء أول مهرجان للرسوم الكاريكاتيرية في المملكة الذي تنظمه مجموعة أفضلية الاختيار في مركز صيرفي ميجا مول بجدة.

وأوضح المستشار الإعلامي والثقافي للمهرجان محمد علي قدس أنه سيتم عرض أكثر من 250 لوحة كاريكاتورية للفنانين المشاركين في المهرجان وجميعها تعالج قضايا اجتماعية وإنسانية تدخل في إطار تعميم هذا الفن الساخر والمشاغب على جميع شرائح المجتمع.

وأضاف قدس إنه سيتم خلال المهرجان تكريم عدد من رواد هذا الفن في الوطن العربي مشيرا إلى أنه تم اختيار خمسة مشاركين في المسابقة التي تقام ضمن فعاليات المهرجان من بين 22 متسابقا شاركوا بنحو 200 عمل للفوز بجائزة المهرجان وسيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الافتتاح.

وبين أن المهرجان سيؤسس لانطلاقة الفنان السعودي نحو العالمية حيث ستعقد على هامش المهرجان ندوة فكرية تتمحور حول تاريخ فن الكاريكاتير بعنوان (كوميديا سوداء لكشف الواقع) يشارك فيها علي فرزات من سورية ومصطفى حسين من مصر وعماد حجاج من الأردن ومن المملكة يحيى باجنيد وسمير الدهام إلى جانب عدد كبير من المهتمين في هذا الفن الذي يعتبر أحد أهم الفنون الجماهيرية الأكثر قدرة على التعبير عن هموم الناس وآمالهم ومعاناتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد